15:04 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق العديد من الفنانين العرب على حادث تصادم قطاري محافظة سوهاج الذي وقع ظهر اليوم الجمعة، وأسفر عن جرح ومقتل العديد من المواطنين.

    وكتب الفنان المصري، عمرو دياب، عبر حسابه على موقع "تويتر": "خالص عزائي لأسر ضحايا قطار سوهاج، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

    وغرد الفنان السوري، جورج وسوف، عن حادث سوهاج عبر حسابه على "تويتر": "صعيد مصر في القلب، الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى".

    وقال الفنان المصري، محمد رمضان، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "أتقدم بخالص التعازي لأهالي ضحايا قطار سوهاج، ربنا يحتسبهم شهداء عنده ويصبر الأهالي وتمنياتي للمصابين الشفاء العاجل".

    وغردت الفنانة المصرية، رانيا يوسف، عبر حسابها على موقع "تويتر": "خالص العزاء لضحايا حادث قطار سوهاج، إنا لله وإنا إليه راجعون".

    وكتب الفنان الإماراتي، حسين الجسمي: "الله يصبّركم ويجبر قلوبكم أهلنا وأحبابنا في ⁧‫مصر⁩ ويرحم الشهداء ويحفظكم".

    وغردت الفنانة اللبنانية، إليسا، عبر حسابها على موقع "تويتر": "حادثة سوهاج مبكية ومحزنة. مآسي لا تنتهي في بلداننا للأسف. كل التعازي للشعب المصري الحبيب ولأهالي الضحايا".

    وكتب الفنان المصري، أحمد أمين: "رحم اللهم شهداء حادثه القطار وألهم ذويهم الصبر ونسأل الله الشفاء العاجل لجميع المصابين".

    وفي لاقتة إنسانية منه، أعلن أحمد أمين لكافة جمهوره عن تأجيل عرض حلقة برنامجه التلفزيوني "الفاميليا" حدادا على أرواح شهداء الحادث.

    وعلق الفنان المصري، تامر حسني، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "خالص العزاء لأهالي ضحايا قطارين سوهاج، يارب ألهمهم الصبر والسكينة". ودعواتنا بالشفاء العاجل للمصابين، نسألكم الفاتحه وإهداء ثوابها للضحايا والدعاء لهم بالرحمة".

    وشهدت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، في دائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، اليوم، حادث تصادم بين قطارين، إذ اصطدم القطار رقم 2011 مكيف بالقطار 157 المميز من الخلف.

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن الحادث أسفر عن مقتل 32 شخصا وإصابة 165 آخرين.

    وأعلنت هيئة السكة الحديدية أنه تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين لأحد القطارين فتوقف، ثم تجاوز القطار الآخر السيمافور بسرعته فاصطدم بالقطار المتوقف من جهة الخلف.

    انظر أيضا:

    تضامنا مع فاجعة قطاري سوهاج... الكاظمي يعلن تأجيل انعقاد القمة الثلاثية
    وزارة مصرية تقدم مساعدات مالية لضحايا حادث قطاري سوهاج
    الصحة المصرية: ارتفاع حصيلة الإصابات في حادث قطاري سوهاج إلى 165
    رئيس الوزراء المصري: تخصيص طائرة عسكرية لنقل مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج
    الرئاسة التركية تعلق على حادث قطاري سوهاج
    الكلمات الدلالية:
    قطارات, قطار, مصر, حسين الجسمي, رانيا يوسف, تامر حسني, أحمد أمين, إليسا, محمد رمضان, عمرو دياب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook