02:49 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أطلق فنانون وإعلاميون ومواطنون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، حملات دعم للفنان، محمد حسين عبد الرحيم العراقي الفلسطيني الأصل، الكوميدي البارز الذي نقش أدواره المميزة في ذاكرة العراقيين من استراحة الظهيرة إلى أيام الإجازة في الثمانينيات والتسعينيات.

    وطلب عبد الرحيم الفنان القدير بطل العديد من الأعمال الكوميدية بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الفن العراقي، وهو على فراش المرض، من الحكومة، منحه هوية أحوال مدنية عراقية إضافة إلى هويته الفلسطينية.

    وحالما وجه الفنان عبد الرحيم، مطالبته في السوشال ميديا، تهافت العراقيون لإيصال صوته والتضامن معه بهاشتاغات وصور لوحات رسمت له حديثا بألوان ربيعية تعبر عن حبهم وتقديرهم له.

    وكشف نقيب الفنانين العراقيين، جبار جودي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن الحكومة العراقية وعدت التكفل بعلاج الفنان محمد حسين عبد الرحيم، وأرسلت أوراقه إلى وزارة الصحة كي تتطلع عليها اللجان الطبية من أجل الإخلاء الطبي كونه يحتاج إلى إجراء عملية جراحية في الفقرات، خارج العراق.

    وأضاف جودي، أن المواطنين الفلسطينيين في العراق وبقية الدول، هناك قرار من جامعة الدول العربية سنة 1974 يسمى "قرار حق العودة" الذي منع الدول العربية من جناسي بلدانها للفلسطينيين على أمل أن يعودوا لبلدهم وهذا القرار لا أحد يستطيع تجاوزه.

    ويمتلك الفنان محمد حسين عبد الرحيم من مواليد 1955 شعبية واسعة في العراق، وجمهور يحفظ أعماله الخالدة ومنها دوره في مسلسل ذئاب الليل، وأيام الإجازة والتمثيليات الكوميدية مع الراحلة أمل طه في ثمانينيات القرن الماضي، إضافة إلى أدواره في أفلام رائعة أبرزها عمارة 13، ومسرحيات عديدة منها الخيط والعصفور وغيرها.

    انظر أيضا:

    "احترام الصنعة"... فنانة عراقية تقارن بين الممثل العراقي والمصري... فيديو
    اختطاف شقيق ممثلة عراقية شهيرة... والخاطفون يرسلون صورة تعذيبه إلى أهله
    بالصور... العراق يكرم ممثلة مصرية ويمنحها لقبا
    نقيب الممثلين المصريين عن تصريح رانيا يوسف المثير لفضائية عراقية: سيكون هناك رد... والممثلة تحذفه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook