18:33 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لنساء ظهرن بشكل مخل للآداب على إحدى شرفات الأبنية الشاهقة في مدينة دبي الإماراتية.

    وأثار المقطع انتقادات شعبية واسعة في البلاد دفعت السلطات الإماراتية في دبي إلى التحرك السريع لإيقاف هذه الظاهرة غير الأخلاقية بالنسبة للبلاد وثقافتها.

    وأعلنت شرطة دبي، يوم أمس الأحد، القبض على مجموعة من النساء قمن بتصوير مقطع فيديو "مخل بالآداب العامة" في إحدى الشقق السكنية في الإمارة.

    وأصدرت السلطات بيانا قالت فيه إنها "سجلت بلاغا جنائيا بحق هؤلاء السيدات وأحالتهن إلى النيابة العامة"، محذرة من "ممارسة هذه السلوكيات الطائشة والمسيئة للآخرين، والتي تمس بقيم وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي".

    وأشار بيان الشرطة إلى أن عقوبة من يقوم بذلك الحبس لمدة لا تزيد عن ستة أشهر مع غرامة لا تزيد عن خمسة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

    وقالت الشرطة إن العقوبات تشمل "كل من جهر علانية بنداء أو أغان أو صدر عنه صياح أو خطاب مخالف للآداب وكل من أغرى غيره علانية بالفجور بأية وسيلة كانت".

    بجانب عقوبات أخرى تتضمن "الحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تجاوز 500 ألف درهم أو بإحدى العقوبتين لكل من أنشأ أو أدار موقعا إلكترونيا أو أشرف عليه أو بث أو أرسل أو نشر أو أعاد نشر عن طريق الشبكة العنكبوتية مواد إباحية أو أنشطة للقمار، وكل ما من شأنه المساس بالآداب العامة".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook