15:08 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يمكن لتنظيف وترتيب الثلاجة أن يوفر مساحة أكبر للتخزين، فضلا عن معرفة محتوياتها من أطعمة بسهولة، ما يجعل لهذه الخطوة أهمية كبيرة. 

    يساعد أيضا ترتيب الثلاجة في التقليل من إهدار الطعام جرّاء فساده، والمحافظة عليه  طازجا لأطول فترة ممكنة، ومن خلال الخطوة التالية يمكن ترتتيب الثلاجة لتقليل الفوضى وزيادة المساحة المتاحة بحسب مجلة Food & Wine الأمريكية. 

    معجزة تقليص حجم الثلاجة

    يمكن استعادة ما يقرب من نصف المساحة الأصلية المخصصة لعلب حفظ التوابل المُستخدمة، عن طريق استخدام حاويات أصغر، إذ يمكن استعادة ما يُعادل رفًا كاملاً بهذه الخطوة فقط، بداية من زجاجات الكاتشب العملاقة إلى علب المخللات. 

    قم بنقل كل شيء إلى مساحة أصغر، لتبدأ مساحات الثلاجة المتاحة في الظهور. وبمجرد البدء بتغيير حجم العلب، يصبح تقليص الحجم عادة معتادة.

    بعض الأفكار لتقليص الحجم 

    بمجرد أن يصل محتوى الجرة أو الزجاجة إلى أقل من ثلاث أرباعه - الكاتشب أو المخللات- قم بصب المحتوى في وعاء أصغر للتخزين، واستمر في ممارسة هذه العملية حتى تفرغ جميع المحتويات.

    عند استخدام أي شيء بالترتيب الطبيعي للطهي، ستعرف تلقائيًا متى يحين الوقت لتغيير الحاوية، وبمجرد أن تدرك مدى نجاح الخطوة في عمليات النقل في الثلاجة، يمكن البدء في استخدامها مع الأطعمة الأكثر تكرارا.

    يمكن تقليص الحجم، عن طريق نقل نصف جالون من الحليب إلى ربع زجاجة حالما تصل الزجاجة الكبيرة لنصفها، كما يمكن تفريغ محتوى وعاء الزبادي العملاق إلى وعاء أصغر بمجرد استهلاكه إلى النصف.

    عبوات وتصنيف الأفكار

    يمكن نقل الأشياء إلى حاويات أصغر لتكون قابلة للتكديس ولتوفير مساحة أكبر، أو استخدام وعاءًا كرويًا بحجم مناسب، فأشياء مثل الكاتشب يمكن نقلها إلى زجاجات ضغط أصغر.

    يمكن لوضع قطعة صغيرة من الشريط اللاصق مكتوب عليها تاريخ انتهاء الصلاحية أن يمنع الحاجة إلى تذوق كل شيء لمعرفة ما إذا كان صالحا للاستخدام أم لا. 

    تعتبر الحاويات البلاستيكية أيضا رائعة لتقليص المساحات المهدرة في الثلاجة؛ إنها شفافة وقابلة للتكديس، ومحكمة الإغلاق مع صمام تحرير تلقائي في الغطاء لسهولة الفتح، كما تعتبر زجاجات الضغط المفضلة لحفظ التوابل، والكاتشب، والخردل وما شابه.

    انظر أيضا:

    لتجنب كارثة… ما مدة صلاحية الدجاج المطبوخ في الثلاجة؟
    لتجنب التسمم... أقصى مدة لتخزين اللحوم في الثلاجة والفريزر
    مولود ظل 6 ساعات في ثلاجة الموتى وخرج حيا.. فيديو
    تعرف على تأثير مغناطيس الثلاجة على الجسم والأجهزة الكهربائية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook