13:23 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال نادي بيت الكلب، اليوم الاثنين، إن كلب الراعي الإنجليزي القديم، أحد أكثر سلالات الكلاب شهرة في بريطانيا، أدرج لأول مرة على أنه عرضة للانقراض بعد انخفاض شعبيته.

    جاء تحرك النادي، الذي يعد أكبر منظمة بريطانية مكرسة لصحة الكلاب ورفاهيتها وتدريبها، في أعقاب انخفاض الأرقام منذ ذروة السلالة في أواخر السبعينيات، بحسب وكالة "فرانس برس".

    سجل نادي "Kennel Club" 227 جروا فقط من هذا النوع في عام 2020. وقال النادي إن هذا الرقم هو الأدنى منذ 60 عاما، مما يشير إلى "انخفاض حاد" في شعبية السلالة.

    كان الكلب منذ عام 2009، مدرجًا في قائمة "At Watch" الخاصة بالنادي، والتي تراقب السلالات مع تسجيل ما بين 300 و450 جروا سنويا.

    ولكن بعد آخر انخفاض بنسبة 28 في المئة على أساس سنوي في أعداد الجراء، أضيف الآن إلى قائمة "السلالات الأصلية المعرضة للخطر".

    ألقى نادي بيت الكلب باللوم على "تغييرات نمط الحياة" للبريطانيين ومتطلبات الرعاية العالية للسلالة كعوامل محتملة في انخفاض شعبيتها.

    • كلب الراعي الإنجليزي القديم
      كلب الراعي الإنجليزي القديم
      © AFP 2021 / OLI SCARFF
    • كلب الراعي الإنجليزي القديم
      © AFP 2021 / SARAH STIER
    • كلب الراعي الإنجليزي القديم
      كلب الراعي الإنجليزي القديم
      © AFP 2021
    1 / 3
    © AFP 2021 / OLI SCARFF
    كلب الراعي الإنجليزي القديم

    وقال بيل لامبرت، المتحدث باسم النادي، إن "كلب الراعي الإنجليزي القديم سلالة تاريخية ومبدعة، لكن نادرا ما يُرى في الخارج خلال السنوات الأخيرة، لذا فإن حقيقة أنهم الآن سلالة ضعيفة رسميا أمر مقلق للغاية".

    وأضاف: "إنها تتطلب الكثير من العناية والتمارين الرياضية وليست مناسبة لمساحات المعيشة الأصغر. ومع ذلك، فهي سلالة مخلصة وجديرة بالثقة".

    انظر أيضا:

    بريطاني يستبسل في مواجهة 3 لصوص حاولوا سرقة كلابه... فيديو
    قطة صغيرة شجاعة تصارع 6 كلاب... فيديو
    تركي الفيصل: إيران زودت "كلابها" في المنطقة بالصواريخ لاستهدافنا.. فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook