04:45 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أثار مسلسل "موسى" وبطله الفنان المصري، محمد رمضان، ضجة كبرة، بعد إذاعة حلقة أمس السبت، التي تضمن أحد مشاهدها ظهور الفنان الكوميدي الراحل، إسماعيل ياسين.

    وفي المشهد يظهر إسماعيل ياسين كزبون يشتري من "موسى" (محمد رمضان) رابطات عنق مقابل 24 قرش مصري، وعندما أعطاه "موسى" رابطات العنق أخذهم  ياسين وأدار له ظهره مستعدا للرحيل دون أن يدفع المقابل، فرفض "موسى" وكان رد إسماعيل ياسين عليه: "إيه يا أخويا أنت مش واخد بالك مني ولا إيه؟ أنت ما بتتفرجش على سينما؟"، ورغم ذلك أصر "موسى" على أن يأخذ النقود، ثم قام بالسخرية منه بعد مغادرته بتقليده.

    وعبر العديد من مستخدمي موقع "تويتر" عن غيضهم من إظهار الفنان الراحل إسماعيل ياسين بهذه الطريقة في مسلسل "موسى" والسخرية منه.

    وغرد الإعلامي الدكتور خالد منتصر مستنكرا: "معقول التجسيد الساذج ده؟؟ هو إسماعيل ياسين كان في الحياة العاديه بيتكلم كده؟؟؟!!!".

    ​وغردت مستخدمة أخرى: "محمد رمضان عنده غباء بيضيع بيه نفسه زي شيرين لما تطلع تغني فتهبد هبده تجيبها الأرض ايه لازمة مشهد اسماعيل ياسين وليه عايز يكره الناس فيه".

    ​وغرد مستخدم قائلا: "قتحت مسلسل "موسى" بالصدفة جايبين واحد يعمل دور إسماعيل ياسين بس طالع معاق حتى محمد رمضان افتكره مريض بيستعبط طب ليه الهبل ده".

    ​وكتب مغرد: "مشهد تقليد إسماعيل ياسين في مسلسل "موسى" ملوش 60 لازمة كنت ممكن تجيب أي واحد عادي لكن ده تقليل من أسطوره اسمه إسماعيل ياسين".

    ​فيما غردت مستخدمة: "ويشاء القدير أن محمد رمضان يقع فى شر أعماله للمرة الثانية في نفس اليوم ظهرت شخصية الفنان إسماعيل ياسين فى مشهد أقل ما يقال عنه إنه زبالة وبيشوه سمعته وتاريخه من خلال تقديمه على إنه فنان بيتسفلق على "موسى" ويرفض يدفع له فلوس وبيقوله انت مش عارف أنا مين!! محمد رمضان تجاوز حدوده".

    وأعلن نقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي، اليوم الأحد، أن أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين تقدمت بشكوي للنقابة، وأضاف أنه سيحقق في الأمر غدا الاثنين لاتخاذ القرار المناسب، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

    كما أثار المشهد غضب سارة ياسين، حفيدة إسماعيل ياسين، التي كتبت عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه "موسى" لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة لا أشاهد أعماله، لم أكن مستوعبة ما سبب كل هذه الدوشة، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين".

    وتابعت: "هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلا!، أحد الصحفيين صمم أنه يرسل لي المقطع وقال لي كلمة ظهور سلبي، قلت نشوف ونحكم بأنفسنا قبل أي تعليق".

    وأضافت: "الصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية... اللي واضح أن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي، وطبعا مش محتاجة أقول أيه الأسباب".

    واستكملت: "أنا ألوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض أنهم ينتموا للفن، بس واضح أنهم كمان ارزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين وأتصور فيها".

    وختمت حفيدة إسماعيل ياسين بينها قائلة: "بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل، وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق، بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

    يشار إلى أن سبق لمحمد رمضان وأن هاجم الفنان الراحل إسماعيل ياسين، إذ قال عنه، في حوار سابق لصحيفة "المصري اليوم" أجري معه في عام 2017: "أنا ضد أفلام إسماعيل ياسين الله يرحمه، الذي قدمها عن الجيش كلها، لأنني لا أحب أن نصدر أن العسكري المصري بهذا الشكل، أو يمشى وتقع منه أشياء ويسخر عليه الناس".

    انظر أيضا:

    محامي الطيار الموقوف يكشف سبب وفاته ويحسم مصير الـ6 ملايين جنيه من محمد رمضان
    آخر تصريح للطيار أشرف أبو اليسر حول أزمته مع محمد رمضان قبل وفاته... فيديو
    أول تعليق من محمد رمضان على وفاة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر
    سمية الخشاب تكشف أخيرا سر "الملبن" في "موسى" مع محمد رمضان
    لماذا أغلق محمد رمضان التعليقات على نعيه للطيار أشرف أبو اليسر؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مسلسلات رمضان, مسلسلات رمضان, رمضان, مصر, محمد رمضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook