23:21 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قامت مجموعة لصوص بتنفيذ عملية سطو كبيرة جدا في البرازيل، لكن المشهد الأكثر عنفا الذي ركزت عليه وكالات الأنباء، قيام المسلحين بربط رهائن على السيارات لتجنب استهدافهم خلال عملية المطاردة.

    ربطت عصابة نفذت عملية سطو مسلح كبيرة على 3 بنوك برازيلية، الرهائن بطريقة بعيدة عن أي مظهر من مظاهر الإنسانية، على أسطح السيارات، لتجنب تدمير السيارات واستهدافها من قبل عناصر الشرطة.

    وبحسب "ديلي ميل" البريطانية، شارك نحو 20 لصا مسلحا بالمدافع الرشاشة والقنابل بمساعدة الطائرات المسيرة، بعملية سطو على ثلاثة بنوك، أمس الأحد، في وسط مدينة أراكاتوبا.

    وربط اللصوص مجموعة من الرهائن المدنيين بطريقة مخيفة جدا وخطيرة على أسطح السيارات التي استخدموها لنقل السرقات والهروب لتجنب استهدافهم من قبل عناصر الشرطة.

    وهاجم المسلحون مقر الشرطة المحلية وأغلقوا الطرق المؤدية إلى المدينة باستخدام سيارات محترقة لمنع وصول التعزيزات، قبل اختطاف عدد من المواطنين من سكان المنطقة لاستخدامهم كدروع بشرية.

    وأظهرت مقاطع فيديو تداولها مواطنون ووسائل إعلام سيارات المسلحين وقد ثبت عليها الرهائن بعد ربطهم على أسقف السيارات وعلى أغطيتها خلال عملية الهروب.

    وألقى المسلحون قنابل تعمل بالأشعة تحت الحمراء على طول طريقهم لمنع الشرطة من تعقبهم، في حادثة فريدة من نوعها في العالم.
    وأشارت وسائل إعلام البرازيلية إلى أن ثلاثة على الأقل قتلوا خلال عملية المطاردة بينهم مدنيان وأحد اللصوص المشاركين بينما تم اعتقال شخصين فقط.

    ولم يتضح بعد مصير معظم الرهائن بمن فيهم الرهائن الذين تم ربطهم على السيارات، حيث اختطف اللصوص مجموعة كبيرة من المواطنين في المناطق التي استهدفوها.

    انظر أيضا:

    حيوان ينقض بسرعة طائرة في قائمة مخلوقات "النخبة" الأسرع على وجه الأرض... صور وفيديو
    بعثة اليابان إلى المريخ تعود بكنز ثمين إلى الأرض انتشل من قمر "فوبوس"... صور وفيديو
    دراسة: عصير الرمان له تأثير سحري على الإنسان مرتبط بالضغط والقلب
    "أشباه الموصلات"... حرب عالمية صامتة بين الصين وأمريكا في أفغانستان
    أطباق عربية مسلوبة الهوية... صدام حضارات "غريب" ضحيته ثقافية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook