22:35 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت اختصاصية الغدد الصماء والتغذية، الطبيبة تاتيانا بوشاروفا، إن المعدل اليومي للسكر للبالغين، وفقًا لتوصية منظمة الصحة العالمية (WHO)، هو من 25-50 غرامًا.

    وقالت بوشاروفا: "الرقم لا يشمل السكر الحبيبي الذي نضعه في الشاي فحسب، بل يشمل أيضًا الحلويات والمنتجات التي تحتوي على سكر مخفي، كالكاتشب والصلصات والخضروات المعلبة والموسلي وحبوب الإفطار ومنتجات الألبان قليلة الدسم".

    وأشار الأخصائي إلى أن 25 غرامًا تمثل حوالي 5 إلى 6 ملاعق كبيرة من السكر.

    وأكدت الاختصاصية أنه بالنسبة للأطفال دون سن العاشرة، فإن معدل السكر يصل إلى ثلاث ملاعق صغيرة يوميًا. وبالنسبة للأطفال دون سن الثالثة، يجب تناول السكر فقط من الفاكهة والفواكه المجففة والخضروات.

    حذرت خبيرة التغذية الأمريكية آمي جودسون في السابق من الاستهلاك المفرط للمشروبات الغنية بالسكر. وأوضحت أن مثل هذه السوائل يمكن أن تؤدي إلى التهابات في الجسم.

    بالإضافة إلى ذلك، حثت على عدم تعاطي الكحول. فهو يؤثر سلبًا على المعدة، ما قد يؤدي لاحقًا إلى حدوث أمراض جرثومية.

    ملاحظة هامة: ينوه فريق تحرير وكالة "سبوتنيك"، إلى ضرورة استشارة الطبيب المتخصص فيما يتعلق بتناول بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية، حيث أن الدراسات قد تركز على جانب واحد من التأثيرات أو الأعراض، لذلك يجب الاعتماد على الاستشارة الطبية المبنية على مراجعة دقيقة للتحاليل المخبرية الخاصة بكل حالة مرضية يعاني منها الإنسان التي يبني عليها الطبيب المتخصص الطريقة الأفضل للعلاج بعد مراجعتها.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook