23:33 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    علم روسيا

    أفضل 10 مدن للمعيشة في روسيا

    © Sputnik. Alexandr Kryajev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 913273

    قام قسم علم الإجتماع في الجامعة المالية بتقييم مستوى الحياة في المدن الروسية. وشملت الدراسة 37 مدينة روسية، عدد سكانها أكثر من 500 ألف نسمة.

    وقد قيمت المدن بحسب المعايير التالية: الحالة الصحية للسكان، وعمل المؤسسات التعليمية، ورفاهية سكان المدينة حسب السكن والخدمات الاجتماعية وحركة الهجرة في المدينة.

    وبحسب هذه المعايير تم تصنيف المدن كالآتي:

    1. تيومين (إحدى مدن روسيا في الكيان الفدرالي الروسي، مقاطعة تيومين. تقع مدينة تيومين في غرب سيبيريا على نهر تورا. تبعد المدينة عن العاصمة موسكو مسافة 1725 كم. وتبلغ مساحتها حوالي 240 كيلومترا مربعا وتعداد نفوسها 610 الآف نسمة)

    2. موسكو(عاصمة روسيا وأكبر مدينة من حيث عدد السكان، وكيانات روسيا الاتحادية. موسكو مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا، وتعتبر مدينة عالمية. وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان. عدد سكان موسكو 10,562,099 نسمة)

    3. قازان (عاصمة جمهورية تتارستان وأحد أكبر المدن الروسية حيث تأتي بالمرتبة الثامنة في قائمة أكبر مدن روسيا الاتحادية، تقع مدينة قازان عند التقاء نهري الفولجا وقازانكا في روسيا الأوروبية. الكرملين في قازان هو موقع التراث العالمي)

    4. كراسنودار (إحدى مدن روسيا في الكيان الفيديرالي الروس كراسنودار كراي .عدد سكانها 700000 نسمة)

    5. سانت بطر سبورغ (وعرفت سابقاً باسم لينينغراد وباسم بيتروغراد، هي مدينة روسية تقع في شمال غرب روسيا في دلتا نهر نيفا، شرق خليج فنلندا، في بحر البلطيق. و تعتبر أحد أكبر مراكز أوروبا الثقافية)

    6. تشيليابينسك (إحدى مدن روسيا وعاصمة الكيان الفدرالي الروسي أوبلاست تشيليابنسك. تقع المدينة على السفح الشرقي لسلسة جبال الاورال الجنوبية، على نهر مياس. تبعد عن العاصمة موسكو مسافة 1919 كلم.)

    7. ايكاترينبورغ (إحدى مدن روسيا وهي عاصمة الكيان الفدرالي الروسي سفيردلوفسك أوبلاست. يبلغ عدد سكانها حوالي 1306755 نسمة.)

    8. كراسنويارسك (إحدى مدن روسيا وعاصمة الكيان الفيديرالي كراسنويارسك كراي. تعداد سكّانها يناهز المليون نسمة)

    9. نوفوسيبيرسك (إحدى مدن روسيا في الكيان الفدرالي الروسي نوفوسيبيرسك أوبلاست وعدد سكانها 1,474 ملايين)

    10. أورينبورغ (إحدى مدن روسيا وعاصمة الكيان الفدرالي الروسي أورنبرغ أوبلاست. تقع مدينة أورنبورغ على بعد أكثر من 1500 كيلومتر عن موسكو في اتجاه الشرق بمنطقة جنوب الاورال القريبة من الحدود مع كازاخستان)

    انظر أيضا:

    روسيا: التوسع في إنتاج مروحيات "أنسات"
    الأمم المتحدة تدعم جهود روسيا لتسوية الأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik