Widgets Magazine
22:36 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مايكروسوفت

    دعوى قضائية تكشف "لا إنسانية" مايكروسوفت

    YouTube.com
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    رفع موظفان لدى شركة "مايكروسوفت" الأمريكية دعوى قضائية تجاه الشركة؛ بسبب ما وصفاه بإجبارهما على أداء أنشطة "لا إنسانية" خلال إشرافهما على محتوى الإنترنت الخاص بها.

    وأشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أن الأشخاص الذين يعملون على الإشراف على محتوى البيانات وسط عالم محاط بالسرية، ولكنهم يجبرون على مشاهدة محتوى إنترنت غير ملائم، وملاحقة الأشخاص الأكثر فسادا وأصحاب العقول المريضة حول العالم، يصبحون أكثر عرضة للاضطرابات النفسية والعاطفية.

    واتهم الموظفان "هنري سوتو" و"غريغ بلاورت" الشركة الأمريكية بإجبارهما على متابعة وملاحقة تلك الأنواع من المحتوى، على خلاف رغبتهما ما أصابهما بضرر نفسي وعقلي بالغ.

    ويندرج عمل صاحبي الدعوى ضمن التشريع الصادر عام 2008، والذي يلزم شركات التكنولوجيا، بضرورة الإبلاغ عن أي صور للاعتداء على الأطفال وغيرها من الجرائم.

    ولكن الموظفين يتهمان "مايكروسوفت" بأنها لم تحذرهما من مغبة ومخاطر هذا النوع من العمل، ومن احتمالية إصابتهما بمشاكل نفسية مرهقة، نتيجة إجبارهما على الاستمرار في الاطلاع على تلك الأنواع من المحتوى "غير الإنساني والمثير للاشمئزاز"، بحسب الصحيفة البريطانية.

    وأقيمت الدعوى القضائية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ولكن لم يعلن عنها إلا قبل أيام، وأشار فيها الموظفان إلى أنهما أصيبا بأثر نفسي بالغ لدرجة أنهما كانا يثوران غاضبين بمجرد رؤيتهما للأطفال، ولا يستطيعان استخدام الحاسب الآلي بسبب تعرضهما المستمر للانهيار.

    وقال "بين ويلز"، أحد المحامين الذين تقدموا بتلك الدعوى في ولاية واشنطن الأمريكية، حيث مقر مايكروسوفت: "إنه لأمر رهيب، يكفي رؤية طفل يتعرض للتحرش الجنسي لتشعر بسوء، فما بالك بإجبارك على مشاهدة جرائم القتل، وأفعال أخرى لا توصف تحدث أمامك مع الأطفال".

    وتابع بقوله: "أحد الموظفين كان لا يستطيع رؤية سكين في المطبخ أو النظر لأجهزة الحاسب، فيما اضطر الآخر لأخذ أجازة مرضية".

    انظر أيضا:

    "مايكروسوفت" تقاضي الحكومة الأمريكية
    مايكروسوفت تطور مرآة سحرية تترجم العواطف
    "مايكروسوفت" تنقلك لأي مكان في العالم
    مايكروسوفت تتهم قراصنة روس باستغلال ثغرة في ويندوز
    الكلمات الدلالية:
    تحرش جنسي, دعوى قضائية, تحرش, مايكروسوفت, أطفال, تحرش جنسي, دعوى قضائية, دعوى قضائية, أطفال, تحرش جنسي, مايكروسوفت, الغارديان, مايكروسوفت, واشنطن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik