00:55 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مصر ومالي

    بالأرقام.. تلك هي حظوظ المنتخبات العربية في أمم أفريقيا.. مصر وتونس الأقرب

    © AFP 2017/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 99401

    اختلفت مشاهير جماهير كرة القدم العربية كثيرا حول نتائج منتخباتها المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية المقامة في الغابون، خاصة وأنه تبقى على دور المجموعات جولة وحيدة.

    وتباينت فرص وحظوظ كل منتخب من المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في البطولة "تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر".

    وعمليا فإن الحظوظ الأقوى في التأهل لدور الثمانية تصب في مصلحة منتخبي تونس ومصر، فيما تحتفظ المغرب بحظوظ كبيرة في التأهل، بينما على الجزائر التمسك بالحلم الأخير في الوصول إلى الدور ربع النهائي.

    الجزائر والكاميرون
    YouTube.com
    الجزائر والكاميرون

    المجموعة الثانية

    يحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في المجموعة بثلاث نقاط بعد السنغال التي تتصدرها برصيد 6 نقاط، والتي ضمنت التأهل للدور التالي.

    ويحتاج نسور قرطاج إلى الفوز او التعادل في مباراته مع زيمبابوي لضمان التأهل لدور الثمانية، بغض النظر عن المباراة الأخرى بين الجزائر والسنغال.

    أما المنتخب الجزائري فلا يوجد أمامه حل سوى الفوز على المنتخب السنغال، وأن تخسر تونس من زيمبابوي، ليتساوى الجزائر وزيمبابوي برصيد 4 نقاط ليتم الاحتكام إلى فرق الأهداف أو المواجهات المباشرة بين الفريقين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

    المجموعة الثالثة

    يحتاج المنتخب المغربي إلى الفوز على منتخب كوت ديفوار ليتأهل مباشرة إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وتوغو.

    وفي حال تعادل أسود الأطلس مع المنتخب الإيفواري، فإنها تحتاج لأن تفوز أو تتعادل الكونغو الديمقراطية، أما إذا فازت توغو فإن المجموعة ستتعقد كثيرا لأن رصيد المغرب والكونغو وتوغو سيصبح 4 نقاط، ليتم اللجوء لفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بين الفرق المشاركة.

    المجموعة الرابعة

    يحتل المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الأمم الأفريقية، المرتبة الثانية بأربع نقاط، خلف منتخب غانا المتصدر برصيد 6 نقاط.

    ويحتاج الفراعنة إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل مباشرة إلى دور الثمانية، وحتى في حال الخسارة فإنها ستحتاج إلى تعادل مالي وأوغندا أو فوز أوغندا باللقاء الأخير.

    انظر أيضا:

    بالصور...كيم كاردشيان المصرية تشجع المنتخب المصري في أمم أفريقيا
    أمم أفريقيا...فوز ثمين لـ"الفراعنة" في الوقت القاتل (فيديو)
    الأمل في المنتخب المصري لتعويض خيبات العرب في أمم أفريقيا
    بالفيديو...المغرب ينعش آماله في كأس الأمم الإفريقية بفوز كبير على توغو
    الكلمات الدلالية:
    مباريات الجولة الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية, مباراة المغرب وكوت ديفوار, مباراة الجزائر والسنغال, مباراة تونس وزيمبابوي, مباراة مصر وغانا, مباراة مصر وغانا, لقاء مصر وغانا, كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم, كأس الأمم الأفريقية, كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم, الاتحاد الأفريقي لكرة القدم, توغو, كوت ديفوار, أوغندا, الغابون, زيمبابوي, الكونغو, غانا, مالي, المغرب, الجزائر, تونس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik