12:29 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحجاج المسلمون يطوفون حول الكعبة المشرفة بمكة

    شاهد...الحقيقة الكاملة لتحقيق موقع الكعبة النسبة الذهبية

    © Sputnik. Mikhail Voskresenskiy
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 154342

    انتشر عبر مواقع التواصل وعدد من المواقع الإلكترونية العربية خبر يفيد بتحقيق موقع الكعبة في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، ما يوصف بـ"النسبة الذهبية" أو "Golden Ratio".

    ينظر إلى "النسبة الذهبية" بأنها النسبة المثالية في مجال العمارة والهندسة، حيث يتم حسابها عن طريق وضع خط مستقيم بطول ثابت، ثم يتم تقسيمه إلى جزء كبير وآخر صغير، وعندما يكون ناتج قسمة الجزء الكبير على الصغير مساويا للرقم 1.618 تتحقق ما يوصف بـ"النسبة الذهبية".

    وتمت معرفة الثابت الرياضي الخاص بالنسبة الذهبية في عصر ما قبل الميلاد، ولكن تم حسابها بدقة عن طريق عالم الرياضيات الألماني مايكل مايستلن عام 1597.

    كما أنه اكتشاف أن تلك النسبة، التي توضح درجة التناسق والجمال الأفضل تم استخدامها في أهرامات الجيزة بمصر قبل 7 آلاف عام، ومبنى "البراثينينون" الذي شيده الإغريق في روما قبل 2500 عام.

    وبالبحث حول مقطع الفيديو المتداول، والذي يشرح الأمر، وجد أنه تم نشره في يونيو/ حزيران 2009، وهو يثبت فعليا تحقيق الكعبة تلك النسبة الذهبية.

    ومن غير المعروف إلى الآن سر انتشار هذا الفيديو من جديد، ولكن أظهر مقطع الفيديو كيف تم قياس تلك النسبة الذهبية على موقع الكعبة عن طريق برنامج "غوغل إيرث".

    وتم من خلال الفيديو قياس المسافة بين الكعبة والقطب الجنوبي، والتي تبلغ 12361.17 كيلومترا، وقياس المسافة بين الكعبة والقطب الشمالي، والتي وجد أنها 7639.50 كيلومترا، وعند تقسيم المسافتين على بعضهما البعض، وجد أنها تحقق النسبة الذهبية 1.618.

    كما تم قياس موقع الكعبة بالنسبة لخطي الشرق والغرب عبر "غوغل إيرث"، ووجد أنه يحقق النسبة الذهبية طولا وعرضا، ليكون هو الموقع الوحيد على كوكب الأرض الذي يحقق تلك النسبة.

    انظر أيضا:

    تصرفات غريبة لبعض الأشخاص حول الكعبة الشريفة
    الأمن السعودي يوضح حقيقة "محاولة إحراق الكعبة"
    بالفيديو...القبض على شخص حاول حرق الكعبة المشرفة
    بالفيديو.. معتمر يستخدم "اسكوتر" للطواف حول الكعبة
    الكلمات الدلالية:
    Golden Ratio, النسبة الذهبية, الكعبة, أخبار السعودية, إنجاز علمي, الكعبة المشرفة, النسبة الذهبية, غوغل إيرث, الكعبة, الكعبة المشرفة, غوغل, القطب الجنوبي, مكة, المملكة العربية السعودية, القطب الشمالي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik