Widgets Magazine
01:42 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مدينة الحديدة، اليمن 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018

    "أنصار الله" تعلن سيطرتها على مواقع للجيش اليمني غربي محافظة الجوف

    © REUTERS / Abduljabbar Zeyad
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، سيطرة مقاتليها على مواقع تابعة للجيش اليمني بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، أن "مقاتلي الجماعة نفذوا عملية هجومية على مواقع للجيش اليمني في مجمع المتون غرب الجوف، وسيطروا على معظم مواقع الجيش اليمني في المجمع".

    ونقلت القناة، عن مصدر عسكري، قوله إن "العملية أسفرت عن مصرع وإصابة أعداد من الجيش اليمني".

    وكانت مواجهات دارت أمس السبت، بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، وجماعة "أنصار الله" في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"، إن "مواجهات اندلعت عقب محاولة مليشيا الحوثي التسلل باتجاه جبال الربعة الاستراتيجية الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة".

    وأضاف أن "قوات الجيش تمكنت من إفشال المحاولة، وتكبيد المليشيا عددا من القتلى، بينهم مشرفها في الجبهة عارف سالم مشير الغري، من مديرية رازح بصعدة، وإصابة آخرين".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء. وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يبطل مفعول أكثر من 800 لغم في الجوف
    الجيش اليمني يحبط محاولة "أنصار الله" استعادة جبال في الجوف
    "التحالف" يقصف العاصمة اليمنية ومحافظتي الجوف وصعدة الحدوديتين
    قتلى وجرحى بمواجهات وكمين لـ"أنصار الله" في الجوف
    الجيش اليمني يستعيد مواقع شمال الجوف ويتوغل 3 كيلومترات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش اليمني, أخبار االحرب على اليمن, أخبار الأمن في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, السعودية, الجوف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik