Widgets Magazine
17:44 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    حركة حماس الفلسطينية

    وفد من "حماس" يبحث مع وزير الأمن الإيراني مخاطر فرض "صفقة القرن"

    © Sputnik . Andrei Stenin
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، بوزير الأمن الإيراني سيد محمود علوي، مؤكدين ضرورة استمرار اللقاءات لمواجهة المخاطر الناتجة عن إصرار الإدارة الأمريكية على فرض خطة السلام المعروفة باسم "صفقة القرن".

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت الحركة، في بيان على موقعها الرسمي اليوم الأحد، "التقى وفد من الحركة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، وعضو المكتب السياسي حسام بدران، وعضو العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، مع وزير الأمن الإيراني سيد محمود علوي"، موضحة "بحث الجانبان سبل مواجهة التهديدات الصهيوأميركية الموجهة للقضية الفلسطينية خاصة والمنطقة عامة".

    وأوضحت الحركة: "استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين الطرفين وسبل تطويرها"، متابعة أن الجانبين "أكدا ضرورة استمرار اللقاءات لمواجهة التحديات والمخاطر الكبيرة الناتجة عن إصرار الإدارة الأمريكية على فرض صفقة القرن المرفوضة بإجماع الفلسطينيين، وعلى غير رغبة شعوب المنطقة قاطبة".

    يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" التي أعلن الفلسطينيون رفضهم لها، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأمريكي كوسيط بين الطرفين.

    ولا سيما بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجاً على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل إسرائيل ولا يجوز المس بطابعها القائم قبل الاحتلال أو تغيير وضعها الجغرافي تاريخيا والسكاني أيضا.

    انظر أيضا:

    صحيفة: الرئيس الفلسطيني يرفض عرضا مغريا من دول خليجية قبل إعلان "صفقة القرن"
    خبيرة: "صفقة القرن" ربما ليس هذا القرن
    تداعيات فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة على "صفقة القرن"
    خبراء يكشفون أبعاد فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة على "صفقة القرن"
    وزير الخارجية: المغرب ليس لديه أي تفاصيل عن "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار صفقة القرن, صفقة القرن, العالم العربي, حركة حماس, حماس, إيران, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik