18:39 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن مشاورات بين الخبراء الروس والأتراك عقدت بشأن ليبيا، حيث اتفق الطرفان على المساهمة في حل سريع للأزمة في البلاد.

    موسكو- سبوتنيك وقالت الوزارة، في بيان لها، "ترأس الوفد الروسي الحكومي المشترك الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الشؤون الخارجية لروسيا ميخائيل بوغدانوف، وتراس الوفد التركي نائب وزير خارجية جمهورية تركيا".

    وتابع "وبناء على نتائج تبادل وجهات النظر، تم التوصل إلى اتفاق لمواصلة الاتصالات بشأن القضية الليبية، بما في ذلك تقديم المساعدة الممكنة في التسوية السريعة للأزمة في هذا البلد".

    وكان رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية النزاع الداخلي الليبي، مساعد رئيس جمهورية الشيشان، ليف دينغوف، قد صرح، أمس، بأن روسيا قد تصبح منصة لتسوية النزاع في ليبيا، مؤكدا أن روسيا لديها نفوذ بحيث تمتثل الأطراف المتصارعة للاتفاقات.

    وقال دينغوف، لوكالة "سبوتنيك"، "لطالما شاركت روسيا في التسوية في ليبيا، وقامت وزارة الخارجية، ومجموعة الاتصال برئاسة رئيس جمهورية الشيشان ونواب مجلس الدوما، بعمل ضخم. التقينا بممثلين مختلفين ومجموعات تحليل الموقف لنفهم بأنفسنا من يمكنك العمل معه، حيث لا توجد حكومة شرعية في ليبيا اليوم".

    انظر أيضا:

    روسيا تبدأ بتصدير القمح إلى ليبيا في عام 2020 بحجم مليون طن سنويا
    موسكو: روسيا وتركيا تتفقان على المساهمة في الحل السريع للأزمة في ليبيا
    أنقرة: وزيرا الخارجية التركي والروسي يناقشان الوضع في إدلب السورية وليبيا
    روسيا قد تصبح منصة لتسوية النزاع في ليبيا
    إسرائيل: نعارض اتفاق تركيا وليبيا لكن لن نرسل سفنا حربية لمواجهة أنقرة
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook