16:49 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلق موسكو البالغ إزاء الهجمات المتبادلة بين "كتائب حزب الله" والولايات المتحدة في الأراضي العراقية، ودعت جميع الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات من شأنها زعزعة الوضع السياسي والعسكري في سوريا والعراق.

    موسكو- سبوتنيك جاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها اليوم الاثنين: "تعرضت القاعدة العسكرية الأمريكية بالقرب من كركوك للقصف في الـ 27 من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مما أسفر عن مقتل مدني واحد وإصابة عدد من الجنود. وقامت الولايات المتحدة في الـ 29 من كانون الأول/ ديسمبر- وفقا لتأكيداتها- بتنفيذ "قصف دفاعي" ضد خمسة أهداف لكتائب حزب الله غربي العراق وشرقي سوريا، مما أسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة حوالي 50 شخصًا".

    وأضاف البيان "من جانبنا، نعتبر هذه الإجراءات غير مقبولة وتؤدي إلى نتائج عكسية. ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ خطوات أخرى محفوفة بزعزعة الوضع العسكري والسياسي في العراق وسوريا والبلدان المجاورة".

    وقصف الطيران الأمريكي، مساء يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، مواقع للحشد الشعبي في محافظة القائم على الحدود العراقية السورية.

    أعلن الحشد الشعبي في العراق، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة القصف الأمريكي على مقاره في القائم، غربي البلاد، إلى 25 قتيلا و51 جريحا.

    انظر أيضا:

    بيسكوف: واشنطن لم تبلغ موسكو بالضربات على مواقع "حزب الله"
    إيران تدين القصف الأمريكي لمقرات كتائب حزب الله في العراق وتعتبره "عملا إرهابيا"
    موسكو: الهجمات بين "كتائب حزب الله" وأمريكا في العراق وسوريا غير مقبولة
    البحرين تعلن تأييدها للقصف الأمريكي على مواقع حزب الله
    "حزب الله" اللبناني يدين الغارات الأمريكية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, حزب الله, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook