19:01 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إصابة أليكسس سانشيز، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، بفيروس كورونا المستجد الذي يحتاج العالم الآن.

    وبدأت القصة عندما نشرت قناة "كانال دو فوتبول" التشيلية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة للاعب أرفقت بها تعليق: "فيروس كورونا يضرب إنتر أليكسس سانشيز".

    والحقيقة أن مباراة إنتر في الدوري الأوروبي غدا الخميس أمام لودوجوريتس، ستلعب بدون جمهور، خوفا من انتشار الفيروس، بعد تفشي كورونا بصورة كبيرة في إيطاليا.

    كانت السلطات الإيطالية، أعلنت وفاة 12 شخصا جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد، لافتة إلى أن إجمالي الإصابات وصل إلى 374.

    ولم يذكر الخبر أي تفاصيل متعلقة بإصابة اللاعب، سوى التعليق على انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، خاصة في شمال البلاد، معقل نادي إنتر ميلان.
    ونفى موقع "كوت أوفسايد" أن يكون أليكسس سانشيز تعرض لأي إصابة بكورونا، معتبرا انتشار الخبر بالهيستريا التي أصابت المعلقين على موقع تويتر. كما عزى ذلك أيضا إلى الترجمة الخاطئة للخبر عن القناة التشيلية.

    ونشرت صفحة خاصة بجماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي على موقع "تويتر" تغريدة، قالت فيها إن أليكسس سانشر غير مصاب بكورونا. إنها مجرد ترجمة خاطئة.

    يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

    وفرضت السلطات الصينية في 23 يناير/كانون الثاني حجرا على مدينة ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوباي في الأيام التي تلت.

    وبلغ الوباء ذروته في الصين بين 23 يناير و2 فبراير/شباط، حين بدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة العالمية.

    ويواصل الفيروس تفشيه إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، وبحسب أحدث البيانات الصادرة اليوم، أصيب 78064 شخصا منذ انتشار الفيروس. وبلغ عدد حالات الوفاة في بر الصين الرئيسي 2715 شخصا حتى الآن.

    لكن عدد الإصابات الجديدة في الصين مستمر في التراجع. وبذلك، تحول الانتباه الآن إلى حالات الإصابة خارج الصين وكيفية انتقالها بين البلدان.

    وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الزيادة المفاجئة في الإصابات في بلدان خارج الصين "مقلقة جدا".

    انظر أيضا:

    فيروس كورونا يظهر في دولة أوروبية أخرى ويوسع رقعة انتشاره بالقارة العجوز
    قطر تؤكد خلو البلاد من فيروس كورونا الجديد
    روسيا تطور 5 نماذج للقاح كورونا بعد حصولها على سلالة من الفيروس
    هيئة روسية: إمكانية نقل فيروس كورونا إلى روسيا في ازدياد
    الكلمات الدلالية:
    إنتر ميلان, أليكسس سانشيز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook