01:46 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن بلاده ستبدأ اليوم مناورات "عاصفة البرق" على الحدود اللبنانية.

    وبحسب ما نشره أدرعي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن "جيش الدفاع يبدأ اليوم مناورة عاصفة الرعد لتعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود مع لبنان".

    وأكد أن المناورة التي ستبدأ اليوم في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان ستستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

    المفارقة أن ما أورده أدرعي في المنشور الأول عن اسم المناورة كان "عاصفة الرعد"، ثم عاد وأقر بوجود خطأ في الترجمة، مصححا الاسم أنه "عاصفة البرق".

    وكتب أدرعي: "ورد سهوًا خطأ تقني في ترجمة اسم المناورة التي ستبدأ على الحدود مع لبنان اليوم، اسم المناورة هو عاصفة البرق، وليس عاصفة الرعد"، مؤكدا أن الهدف والرسالة بين التعبيرين يبقيان "واحد لا معنى ثان لهما"، حسب تعبيره.

    وعن الهدف منها أوضح أنه مواصلة "جيش الدفاع نشاطاته لتعزيز جهوزيته على الحدود مع لبنان، انطلاقا من مهمته في الدفاع عن مواطني الشمال".

    وحول تفاصيل المناورة، كتب متحدث الجيش الإسرائيلي: "ستشهد منطقة الحدود مع لبنان حركة ناشطة لقوات الأمن وسيتم نشر عدد من الحواجز على بعض الطرق دون إغلاقها".

    وتابع: "عاصفة الرعد ستفحص ما تم استخلاصه من عبر نتيجة بعض الأحداث التي وقعت على الحدود في الصيف الأخير كما ستتدرب القوات على عدد من السيناريوهات تتضمن سيناريوهات "يوم قتالي".

    يذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، كان قد هدد أمس الاثنين، اللبنانيين بدفع "ثمن باهظ" في أي مواجهة عسكرية قادمة مع بلاده، بحسب إعلام عبري.

    جاء ذلك في كلمة له خلال مراسم إحياء ذكرى "كارثة المروحيات"، والتي راح ضحيتها عام 1997 73 جنديا وضابطا إسرائيليا إثر اصطدام مروحتين إسرائيليتين جنوبي لبنان.

    وقال غانتس: "بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من تلك الكارثة، غادرنا لبنان.. ومنذ ذلك الوقت أوضحنا بشكل متكرر أننا لن نسمح لـ"حزب الله" والإيرانيين بتحويل لبنان إلى دولة إرهاب".

    انظر أيضا:

    أدرعي: الجيش الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ
    صحفية لبنانية توجه رسالة دعم لصحيفة عربية تراجعت عن تسمية إسرائيل وأدرعي يرد
    أدرعي ينفي إصابة طائرة إسرائيلية مسيرة جنوبي لبنان
    بصورتين... أفيخاي أدرعي يرد على ميشال عون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook