22:41 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    قالت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، إنها على استعداد لإرسال أطباء إلى فلسطين للمشاركة في إنقاذ الجرحى والمصابين.

    وبحسب بيان صادر عن المنظمة نشره موقع قناة "نسمة" التونسية، أكدت استعدادها للتنسيق مع الجهات المعنية "للمساهمة في توفير الرعاية الصحية لضحايا العدوان الصهيوني بكل الأشكال بما في ذلك إمكانية إرسال وفد من الأطباء للأراضي الفلسطينية المحتلة".

    وعبرت المنظمة في بيانها، عن "مساندتها الكلية واللامشروطة لكل أشكال المقاومة، سواء كانت الشعبية في أراضي 48 وفي الضفة الغربية، أو كانت المقاومة المسلحة في غزة"، مشددة على إدانتها لـ''استهداف الطواقم الطبية وسيارت الإسعاف من قبل العدو الصهيوني''.

    ودعت منظمة الأطباء الشبان، للضغط على السلطة التشريعية، من أجل المصادقة على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي ترفض الكتل النيابية النافذة داخل قبة البرلمان المصادقة عليه منذ عشر سنوات، بحسب البيان.

    يشار إلى أن تونس تقود تحركات في مجلس الأمن في محاولة لاستصدار قرار ملزم بوقف إطلاق النار، وبحسب بيان صادر عن الخارجية المصرية فقد ثمن الوزير سامح شكري جهود تونس في إطار مجلس الأمن والدور الذي تقوم به للتعبير عن الموقف العربي ضمن الموقف الذي اعتمده مجلس الجامعة العربية الثلاثاء الماضي. 
    وقد نسَّق الوزيران (المصري والتونسي) فيما يخص الاستعداد لجلسة مجلس الأمن المفترض عقدها بعد غد الأحد، لبحث المخارج الممكنة من حالة التأزم الحالية عبر وقف لإطلاق النار يحقن دماء الضحايا الذين يروحون نتيجة العمليات العسكرية والهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق البيان.

    انظر أيضا:

    أمريكا: نراقب عن كثب التطورات الجارية في قطاع غزة
    البيت الأبيض: أمريكا تسعى لتهدئة الصراع في غزة
    المفوضية الأوروبية تعرب عن قلقها جراء تصاعد العنف في قطاع غزة وإسرائيل
    إسرائيل ترصد 140 صاروخا انطلقت من غزة نحو أراضيها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook