15:31 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    انطلقت في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب بعد ظهر اليوم الجمعة أكبر مسيرة في العالم للمثليين منذ بدء جائحة كورونا، بمشاركة عشرات الآلاف.

    وبحسب موقع تايمز أوف إسرائيل قالت بلدية تل أبيب "من المتوقع أن يكون أكبر عرض من نوعه يقام في جميع أنحاء العالم منذ بدأت جائحة كورونا".

    وتعد مسيرة هذا العام هي الحادية والعشرون في تاريخ المدينة، بعد أن تم إلغاء عرض العام الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا.

    وقالت البلدية إن احتفالات اليوم ستتضمن ست شاحنات للحفلات وراقصات ودي جي وحفلة بعد العرض في تشارلز كلور بارك.

    يشار إلى أن إسرائيل كانت قد اتخذت قرارا بإعادة فرض القناع الداخلي وسط ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة، كما أوصى إعلان وزارة الصحة بارتداء الأقنعة في المناسبات الخارجية المزدحمة.

    وحث وزير الصحة نيتسان هورويتز، وهو مثلي الجنس علنا​​، على توخي الحذر في الأحداث، قائلا: "أسأل كل هؤلاء المحتفلين في أحداث الفخر: احتفلوا واستمتعوا لكن استمعوا إلى التعليمات، حتى نتمكن من الحفاظ على سلامة الجميع والحفاظ على روتيننا الطبيعي". "سبت شالوم ، فخر سعيد وفوق كل شيء - الصحة."

    وقال رئيس بلدية تل أبيب رون هولداي إن المدينة ترحب بعودة الاحتفال، مؤكدا "أحداث الفخر في تل أبيب - يافا تقليد طويل الأمد، تتمحور حول رسالة المساواة والقبول وحقوق الإنسان والحقوق المدنية".

    كما أرسل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بركاته للمشاركين، قائلا: "أصدقائي الأعزاء: للمرة الأخيرة كرئيس، أبعث لكم بأطيب التمنيات بشهر الفخر، مفتوحة لكم، حتى ونحن نواصل الكفاح من أجل الحق الأساسي للجميع في أن يكونوا على طبيعتهم. أبارك لكم جميعا".

    انظر أيضا:

    قائد منتخب هولندا يطالب بالحماية من العنصرية بعد إعلان نيته دعم المثليين
    رئيس أركان كندا يشارك في مسيرة للمثليين بالزي العسكري
    آلاف المثليين في مسيرة بشتوتجارت من أجل التنوع
    مقتل شخص وإصابة آخر جراء اصطدام شاحنة بمسيرة للمثليين في أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook