13:33 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أضواء وأصداء

    بريطانيا... من المسؤول عن تحول أكثر من 300 طفل للفكر المتشدد

    أضواء وأصداء
    انسخ الرابط
    1 0 0

    الضيف مجاهد الصميدعي/ محلل أمني من بريطانيا.

    أدين بريطاني يدعى عمر حقي، مؤيد لتنظيم "داعش" بمحاولة تجنيد أطفال كان يدرس أن يشكل بهم "جيش من الجهاديين" للمساعدة في تنفيذ موجة من الهجمات في أنحاء لندن.

    وقد عرض على الأطفال لقطات فيديو لقطع رؤوس ودعاية أخرى للمتشددين تتسم بالعنف وجعلهم يقومون بأدوار يدربهم فيها على مهاجمة ضباط الشرطة.

    وقال دين هايدون قائد إدارة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة، "كانت خطته تشكيل جيش من الأطفال للمساعدة في عدة هجمات إرهابية في أنحاء لندن… حاول ونعتقد أنه نجح في تحويل أطفال بين سن الـ 11 والـ 14 نحو اعتناق الفكر المتطرف".

     في هذا الصدد، قال المحلل الأمني المقيم في بريطانيا، مجاهد الصميدعي، إن عمر حقي كان يعمل مدرس لمادة التربية الدينية في عام 2012 في إحدى مدارس شرق بريطانيا و لم يثبت أي انتماء أو ميول له تجاه التنظيمات الإرهابية إلا في عام 2015 حيث عمل على تجنيد 300 طفل في أحد جوامع شرق لندن و كان يعرض لهؤلاء الأطفال أفلام عنف تشوبها أفكار ومفاهيم متطرفة.

    و قال مجاهد إن هناك أشخاص تعمل بشكل منفرد وهم يشكلون خطرا على بريطانيا بل وأوروبا بأكملها حيث يكون لهؤلاء الأشخاص فكر معين منفرد يقومون بتنفيذه بحسب خطة شخصية و أحيانا بمساعدة أشخاص مقربين لهم وتكون هذه العمليات صعبة على الشرطة البريطانية أو الأمن البريطاني اكتشافها بمفردها على الرغم من أنه يقوم بعمليات مراقبة  مكثفة.

    للمزيد تابعوا أضواء وأصداء لهذا اليوم…

    إعداد وتقديم: نوران عطالله 

     

    الكلمات الدلالية:
    التربية الدينية, نجح, متشددون, تشكيل جيش, لندن, مدارس, جهاديين, مساعدة, هجمات, عنف, أطفال, راديو سبوتنيك, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik