بوتين خلال لقائه بالمرشحين الآخرين لمنصب الرئيس الروسي

بوتين: روسيا لن تنجر إلى سباق التسلح وهناك خطط لتقليص النفقات الدفاعية

© Sputnik . Alexey Nikolsky
الأخبار
انسخ الرابط
0 40

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لن تنجر إلى سباق التسلح مشيرا إلى أن هناك خطط لتقليص النفقات الدفاعية في 2018 -2019.

موسكو — سبوتنيك. أعلن الرئيس الروسي المنتخب، فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تعتزم الانجرار في سباق التسلح، مشيرا الى أن بلاده ستولي اهتماما لازما لتعزيز القدرات الدفاعية.

وقال بوتين خلال لقائه بالمرشحين: "بالتأكيد نحن سنولي اهتماما لازما لمواصلة تعزيز القدرات الدفاعية للدولة، لكنني أؤكد أن لا أحد يعتزم التورط في سباق التسلح".

ولفت الرئيس بوتين إلى أن روسيا تتطلع إلى حوار بناء مع جميع البلدان مبينا أن هذا الأمر "يجب أن يكون متبادلا كما هو الحال في الحب".

كما دعا بوتين المرشحين الرئاسيين لتوحيد الجهود للعمل المشترك بعيدا عن العواطف، مضيفا: الهدف النهائي للسلطات الروسية يتمثل في رخاء الناس ويجب تقليص عدد من يعيش تحت خط الفقر.

وقال بوتين:

"بطبيعة الحال، الحملة قبل الانتخابات هي فترة تتميز بالخصوصية، وترتبط دائما بالعواطف التي غالبا ما تطغى، وهذا يحدث في كل مكان تقريبا، ونحن لسنا استثناء. الشيء الرئيسي هو أن لدينا الفرصة لتوحيد الجهود في المستقبل للعمل البناء لصالح البلاد".

وأضاف "التركيز الرئيسي في عمل السلطة التنفيذية القادم سيكون على حل المشاكل الداخلية للبلد، أولا وقبل كل شيء، ضمان سرعة النمو الاقتصادي، وإعطاء اقتصادنا طابعا مبتكرا ومعالجة قضايا محددة تتعلق بتطوير الصحة والتعليم والعلوم والبنية التحتية، وعلى هذا الأساس تأمين نمو الرخاء للناس وهذا هو هدف السلطة..".

كما أعلن الرئيس بوتين أن روسيا ستعمل كل ما بوسعها من أجل حل الخلافات مع الدول الأخرى بطرق سياسية دبلوماسية، "لكنها سوف تناضل من أجل ضمان مصالحها الوطنية."

وقال: "نحن من جهتنا، سنعمل كل ما بوسعنا من أجل أن تحل جميع الخلافات مع شركائنا بطرق سياسية دبلوماسية. ومع ذلك، بالطبع… سنصارع من أجل ضمان مصالحنا الوطنية".

هذا وأظهرت النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الروسية، فوز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنسبة تزيد على الـ 76 بالمئة من أصوات الناخبين، بعد فرز 99.94 بالمئة من أصوات الناخبين المسجلين في بروتوكولات لجان الانتخابات. متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه، وتعتبر هذه النتيجة قياسية في مسيرة الرئيس بوتين السياسية.

انظر أيضا:

اتصالات هاتفية عديدة للرئيس بوتين بزعماء عدد من الدول ويتلقى التهاني بفوزه في الانتخابات
عاهل السعودية وولي عهده يهنئان بوتين ويشيدان بالعلاقات المتميزة مع روسيا
بعد فوزه بالانتخابات... بوتين يحقق رقما قياسيا جديدا
بوتين: روسيا دمرت كل أسلحتها الكيميائية
بوتين يكشف سبب نجاحه في الانتخابات
الكلمات الدلالية:
أخبار روسيا الاتحادية, أخبار بوتين, الكرملين, فلاديمير بوتين, روسيا الاتحادية
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik