18:11 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف

    الدفاع الروسية: 38 انتهاكا للهدنة في سوريا

    © Sputnik. Alexander Vilf
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، عن 38 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم رصد 38 انتهاكا لنظام وقف أعمال القتال من قبل الفصائل المسلحة الخارجة عن القانون في محافظات حلب (19) ودمشق (16) و اللاذقية (1) القنيطرة (1) وحماة (1)".


    وأشار المركز إلى أن فصائل مسلحة تنتمي إلى "جيش الإسلام" و"الجيش السوري الحر" و"أحرار الشام" وتنظيمي "جبهة فتح الشام" و"داعش" الإرهابيين قصفت بلدات وأحياء سكنية في محافظات حلب ودمشق والقنيطرة وحماة واللاذقية.
    ومع ذلك، أكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركزين الروسي أو الأمريكي بمواقع وجودها.
    في سياق متصل، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا إلى 1020. علاوة عن ذلك تتواصل المفاوضات للانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحلب وحمص وحماة والقنيطرة.
    ويخوض الجيش السوري، قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة النصرة" ، فيما يأتي في سياق أعمال عنف واضطرابات داخلية تعانيها الجمهورية العربية السورية، منذ منتصف آذار/مارس 2011.
    وأسفر القتال حتى الآن، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، عن سقوط أكثر من 280 ألف قتيل، فضلاً عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها، تلافياً لتداعيات القتال، وهرباً من ويلات القصف والمعارك التي تجتاح أكثرية المدن السورية.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تصد ادعاءات بريطانيا
    وزارة الدفاع الروسية ترسل طائرات إلى حلب على متنها أطباء ومستشفى ميداني
    وزارة الدفاع الروسية تبدأ بنقل وحدة طبية ومستشفى ميداني إلى حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik