02:55 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر مطلع في المعارضة السورية، بأن الجانب الروسي أكد له أن موعد انعقاد مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري قد حدد بـ2 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وسيستمر لمدة يومين.

    وقال المصدر في حديث لوكالة "سبوتنيك": "أبلغني الجانب الروسي أن موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني قد حدد في 2 ديسمبر، وأنه سيستمر لمدة يومين".

    كما أفاد المصدر بأن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستعقد على مرحلتين لإتاحة الفرصة لأعضاء الوفود المشاركة في مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري قائلا "بحسب المعلومات التي وصلتني، فإن الجولة الثامنة من محادثات جنيف ستكون على مرحلتين، الأولى ستعقد في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر وتنتهي في 1 كانون الأول/ ديسمبر، والمرحلة الثانية ستبدأ في 8 كانون الأول/ديسمبر وسيتخللهما مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي الذي سيعقد في 2 كانون الأول/ديسمبر"

    ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد طرح خلال مؤتمر فالداي في 19 تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام، فكرة عقد مؤتمر وطني سوري جامع.

    ومن جهته أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانا، ألكسندر لافرينتييف، في ختام جولة أستانا- 7، عن عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية على شواطئ البحر الأسود.

    وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا ، قد أعلن مؤخراً، عن نيته عقد الجولة الثامنة المقبلة من المحادثات السورية في جنيف يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، داعياً طرفي النزاع لـ "تقييم الوضع بشكل واقعي ومسؤول" و "الاستعداد الجاد للمشاركة في محادثات جنيف دون شروط مسبقة".

    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري, سوتشي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook