05:32 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الغوطة الشرقية

    مركز المصالحة الروسي يعلن خروج 148 مواطنا من الغوطة الشرقية

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري يفتوشينكو، أن 148 من سكان الغوطة الشرقية في سوريا تمكنوا من مغادرة المنطقة، ويتواجدون حاليا في مركز الإيواء المؤقت.

    حميميم — سبوتنيك. وقال اللواء: "ممثلو مركز المصالحة يجرون مباحثات مع زعماء المجموعات المسلحة حول خروج المدنيين والمسلحين من الغوطة الشرقية، والإجلاء العاجل للمرضى والجرحى، ونتيجة لذلك تم الاتفاق على خروج 148 من السكان المحليين من المنطقة، بمن فيهم 79 طفلا، ويتواجدون حاليا في مركز الإيواء المؤقت".

    كما أشار رئيس مركز المصالحة إلى أن المسلحين في الغوطة الشرقية يعملون على استفزاز القوات السورية ويدفعونها نحو الرد عليهم.

    وتابع: "القصف الصاروخي والمدفعي على سكان أحياء دمشق وضواحيها مستمر، وخلال آخر 24 ساعة تعرضت العاصمة وضواحيها للقصف مرتين، إذ أطلق المسلحون صاروخا وأربعة قذائف أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين". 

    كما لفت يفتوشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية الإنسانية، تلقى مركز المصالحة الروسي 244 طلبا من سكان الغوطة الشرقية بشأن الخروج من المنطقة وفتح ممرات خروج إضافية منها، "لأن ممر الخروج إلى مخيم الوافدين لا يزال مغلقا لسكان معظم المناطق التي يسيطر عليها المسلحون".

    هذا وقد تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، يوم 25 شباط/ فبراير الماضي، القرار رقم 2401 والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة ثلاثين يوما في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الغوطة الشرقية، لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.

    انظر أيضا:

    أهالي الغوطة الشرقية يتظاهرون طلبا لدخول الجيش السوري والمصالحة الوطنية (فيديو)
    حملة التلقيح السورية تقوم بتطعيم الأطفال الخارجين من الغوطة الشرقية
    موسكو ترى من الضروري تفادي خرق نظام وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية
    مراسل "سبوتنيك": خروج المجموعة الثانية من المدنيين من بلدة دوما في الغوطة الشرقية
    الأركان الروسية: المسلحون في الغوطة الشرقية يحضرون لمسرحية "الأسلحة الكيميائية"
    الكلمات الدلالية:
    اللواء يوري يفتوشينكو, أخبار مركز المصالحة الروسي, أخبار روسيا, أخبار سوريا, خروج المدنيين, مركز المصالحة الروسي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik