21:47 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    خروج المسلحين من الغوطة الشرقية

    خروج نحو 1146 مسلحا مع عائلاتهم من دوما بالغوطة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن مدير مركز للمصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، اليوم الاثنين، عن خروج 1146 مسلحا مع عائلاتهم من مدينة دوما بالغوطة الشرقية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

    حميميم — سبوتنيك. وقال يفتوشينكو خلال مؤتمر صحفي: "يستمر لليوم الثاني انسحاب مسلحي التشكيلات المسلحة غير الشرعية وأفراد عائلاتهم من مدينة دوما. ولهذه الأغراض، يواصل الممر الإنساني الذي يضم نقطة التفتيش بالقرب من مخيم الوافدين عمله. وخرج عن طريق هذا الممر الإنساني خلال الـ24 ساعة الماضية 1146 مسلح مع أفراد عائلاتهم."

    وذكر أن جميع الخارجين تم إيصالهم إلى قلعة المضيق في ريف محافظة حماة الشمالي ثم إلى إدلب، برفقة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر السوري.

    وفي سياق الخروج من بلدات ومناطق الغوطة الشرقية، أعلن مدير مركز المصالحة الروسي عن خروج أكثر من 154 ألف شخص من الغوطة منذ بدء "الهدنة الإنسانية".

    وقال يفتوشينكو: "منذ 28 شباط/ فبراير، غادر 30376 شخص مدينة دوما. وإجمالا منذ بدء الهدنة الإنسانية، خرج من منطقة الغوطة الشرقية بمساعدة مركز المساعدة الروسي 154286 شخص."

    انظر أيضا:

    آلاف الأطفال من أبناء الغوطة يتحدون الإرهاب ويعودون إلى مقاعد الدراسة
    شبكة أنفاق بطول 3 كيلومترات ومشاف ميدانية للإرهابيين داخل الغوطة الشرقية
    بالفيديو والصور... ماذا وجد أطفال الغوطة الشرقية بانتظارهم في حرجلة
    شاهد كيف سقطت منظومة عمل المسلحين في الغوطة
    ضربة راجمات الصواريخ السورية الحاسمة على المسلحين في الغوطة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    اللواء يوري يفتوشينكو, أخبار خروج المدنيين, خروج المسلحين, خروج المسلحين من الغوطة الشرقية, خروج المدنيين, مركز المصالحة الروسي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik