23:00 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي

    بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي الضربة الإسرائيلية على سوريا وبرنامج إيران النووي

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس، فلاديمير بوتين، ناقش مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، البرنامج النووي الايراني بعد خروج أمريكا من الصفقة، بالإضافة إلى الوضع في سوريا، بما فيه الضربات الجوية الإسرائيلية.

    موسكو-سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "جرت مناقشة الوضع القائم حول خطة عمل الشاملة المشتركة بعد إعلان الولايات المتحدة الخروج من الصفقة الإيرانية النووية. تم الإعراب عن القلق العميق بصدد هذا القرار والتشديد مرة أخرى على أهمية هذه الوثيقة".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أعلن مساء أمس الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واصفاً إياه بأنه "كارثي"، وإعادة العمل بالعقوبات على طهران.

    وأضاف بيسكوف: "خلال الاجتماع تم تطرق الوضع في سوريا، بما فيه الضربات الجوية الإسرائيلية الليلية. وتم تبادل الآراء حول ذلك بصدد لقاء فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو المقبلة اليوم".

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كشف في وقت سابق، قبيل مغادرته تل أبيب متوجها إلى موسكو، أن لقاءه اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحمل في طياته أهمية خاصة.

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا تبقى ملتزمة بالصفقة الإيرانية
    أوليانوف: روسيا مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة بشأن إيران
    عضو في "الدوما": أسباب انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مزيفة
    موسكو مستاءة من انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع الإيراني
    رؤساء الاتحاد الأوروبي يناقشون خروج أمريكا من "الاتفاق النووي" في 17 مايو
    الكلمات الدلالية:
    طائرة إسرائيلية, الاتفاق النووي الإيراني, ضربة جوية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني, الحكومة الإيرانية, الحكومة الإسرائيلية, الكرملين, الحكومة السورية, مجلس الأمن الروسي, البيت الأبيض, فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, إيران, إسرائيل, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik