Widgets Magazine
06:36 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الكرملين في موسكو

    الكرملين يعلق على مطالب واشنطن لإيران ويؤكد أن الاتفاق النووي مازال قائما

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث بااسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الاتفاق الإيراني مازال يعمل، والأهم حاليا موقف طهران حيال مطالب واشنطن.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف، للصحفيين ردا على سؤال حول تقييم الكرملين لبنود واشنطن: "السؤال هو كيفية تقيم طهران لهذه النقاط الـ12. أنتم تعلمون أن الكرملين وطهران والدول الأوروبية أكدوا التزامهم بخطة العمل الشاملة المشتركة. وأكدوا عزمهم على الاستمرار في الحفاظ على هذا الالتزام".

    وأضاف: "في الواقع، الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي خرجت من الاتفاق، لذا، من المهم أن نسأل كيف تنظر الى ذلك طهران، حيث أن الاتفاق لا يزال قائماً".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، طرح 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، داعياً جميع حلفاء الولايات المتحدة للانضمام إلى الجهد الأمريكي ضد إيران.

    ويأتي هذا القرار بعد أسبوع على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق الذي وقعه سلفه باراك أوباما مع إيران والقوى العالمية، فيما ناشد الحلفاء الأوروبيون، ترامب عدم الانسحاب من الاتفاق.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الألماني يجتمع مع بومبيو لبحث الاتفاق النووي الإيراني
    موغريني: لا بديل يجعل المنطقة أكثر أمانا من خطر "النووي" غير "الاتفاق" مع إيران
    ظريف: نعمل مع الشركاء للاتفاق على مرحلة ما بعد الولايات المتحدة في تنفيذ الاتفاق النووي
    قاسمي: لن نتفاوض على أي موضوع خارج إطار الاتفاق النووي
    مستشار مرشد الثورة الإيرانية: تصريحات الأوروبيين حول الاتفاق النووي متناقضة وتثير الريبة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, امتيازات الاتفاق النووي, تعديل الاتفاق النووي الإيراني, العلاقات الروسية الإيرانية, الاتفاق النووي الإيراني, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, الرئاسة الإيرانية, البيت الأبيض, وزارة الخارجية الأمريكية, الكرملين, دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik