20:14 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي) فيكتور بونداريف، أن القاعدة الأمريكية في بولندا لا تهدد أمن روسيا، لكنها قد تزعزع استقرار الوضع في أوروبا الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريف: "القاعدة الأمريكية في بولندا لا يمكن أن تكون تهديدا حقيقيا لأمن روسيا، لكنها قادرة على زعزعة الوضع في أوروبا الشرقية".

    ولفت بونداريف إلى أن بولندا مهتمة بالبنية التحتية العسكرية الأمريكية، مشيرا إلى أنها "تأمل، بمساعدتها، في تقوية وضعها بين جيرانها".

    وأضاف: "ولا يتعلق الأمر فقط بروسيا، لأن بولندا ليست منافسا بأي شكل من الأشكال، لكن أوكرانيا التي تقع بولندا في مواجهتها، وكذلك ألمانيا، التي شنت عدوانا عليها مرارا في الماضي، والآن تتعاطى معها بشكل متوتر، بولندا قد "تزداد" وزنا وتهديدا بشكل ملحوظ، بواسطة المرافق العسكرية الأمريكية".

    وكانت مجلة "بوليتيكو" قد أوردت في وقت سابق، نقلا عن وثائق وزارة الدفاع في بولندا، أن وارسو مستعدة لتخصيص حوالي ملياري دولار لتمويل نشر قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها، موضحة ذلك بـ"حاجة ملحة لنشر فرقة عسكرية أمريكية في بولندا على أساس دائم"، وزعمت المجلة أن بولندا مستعدة "لتقاسم عبء الإنفاق الدفاعي وجعل القرار أكثر فعالية من حيث التكلفة" بالنسبة لحكومة الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    روسيا تتعهد بالرد على نشر قاعدة أمريكية في بولندا
    وارسو: العلاقات البراغماتية مع روسيا تصب في مصلحة بولندا وأوروبا
    سيناتور روسي يعلق على تصريح رئيس وزراء بولندا بشأن اللاجئين
    المفوضية الأوروبية تتخذ إجراءات عقابية ضد بولندا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار بولندا, قاعدة أمريكية, إنشاء قاعدة عسكرية, مجلس الاتحاد الروسي, رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook