03:08 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    فيكتور بونداريف

    رد روسي حازم في حال انتهاك واشنطن اتفاق حظر السلاح النووي في الفضاء

    © Photo / Ministry of defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سترد بحزم في حال انتهكت الولايات المتحدة بتشكيلها قوات فضائية، اتفاق حظر الأسلحة النووية في الفضاء.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريف لوكالة "سبوتنيك": "عسكرة الفضاء، هو طريق إلى كارثة. بالتأكيد نحن نأمل إن النخبة السياسية الأميركية لا تزال لديها بقايا عقل وحس سليم. لكن إذا انسحبت الولايات المتحدة من اتفاق عام 1967، والذي يحظر الأسلحة النووية في الفضاء، في الطبع، ليس فقط من قبلنا بل ومن قبل الدول الأخرى، سيتبع ذلك رد حازم يهدف لحماية الأمن العالمي".

    وأضاف بونداريف إن "تشكيل قوات فضائية أمريكية قد يشكل تهديدا على الأمن العالمي".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أوعز للبنتاغون بالبدء بتشكيل القوات العسكرية الفضائية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى القيادة في الفضاء، ولا تعتزم التضييق على روسيا والصين.

    ويذكر أيضا أن الرئيس الأمريكي قد أعلن لأول مرة، في آذار/ مارس الماضي، عن خطط إنشاء قوات عسكرية فضائية، موضحاً أنه فكر مطولاً حول هذا القرار وتوصل إلى أنها "فكرة ممتازة"، مؤكداً على أن استراتيجية الدفاع الوطنية الجديدة لا تستبعد إمكانية إجراء عمليات قتالية في المجال الفضائي.

    الكلمات الدلالية:
    تشكيل قوات فضائية أمريكية, بونداريف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik