20:58 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    ميناء بحري

    روسيا تتجه لفرض تدابير ردا على رسوم الصلب والألمنيوم الأمريكية

    © AFP 2018 / Park Ji-Hwan
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستفرض في أقرب وقت، تدابير لحفظ التوازن بحق الواردات من الولايات المتحدة ردا على الرسوم التي تفرضها واشنطن على استيراد الصلب والألمنيوم، مشيرا إلى أن هذه التدابير ستطال فقط، تلك البضائع الأمريكية التي لها نظائر في روسيا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أوريشكين: "نظرا لاستمرار الولايات المتحدة باتخاذ تدابير حمائية بفرض رسوم على استيراد الصلب والألمنيوم، وترفض تقديم تعويضات عن الخسائر المسببة روسيا، الآن ستستخدم روسيا حقوقها الممنوحة ضمن منظمة التجارة العالمية وستفرض تدابير لحفظ التوازن بحق الواردات من الولايات المتحدة".

    وأضاف: "هذه التدابير المتمثلة برسوم إضافية على البضائع الأمريكية، ستتخذ في أقرب وقت. وستطال فقط المنتجات التي لها نظائر في السوق الروسية، ولن تؤثر سلبا على مؤشرات الاقتصاد الكلي".

    من جهتها كانت دول الاتحاد الأوروبي أيدت بالإجماع، يوم الخميس 14 يونيو/حزيران، خطة فرض رسوم استيراد على البضائع من الولايات المتحدة كرد على سياسة الرسوم الأمريكية.

    وقالت مصادر أوروبية لوكالة "رويترز": "أيدت دول الاتحاد الأوروبي يوم الخميس بالإجماع خطة فرض رسوم استيراد على السلع من الولايات المتحدة بمبلغ 2.8 مليار يورو (3.3 مليار دولار) ردا على الرسوم الأمريكية على الصلب والألمنيوم الأوروبي".

     

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء كندا ينفي وصفه الرسوم الأمريكية" بـ"المهينة"
    جاستين ترودوا: لم أصف "الرسوم الأمريكية" بـ"المهينة"
    كندا ترد على الرسوم الأمريكية وتفرض ضريبة على منتجات أمريكية
    ألمانيا: التدابير الأمريكية غير القانونية لرفع الرسوم التجارية تهدد بتصاعد النزاع
    ميركل: يجب أن تحصل أوروبا على إعفاء طويل الأجل من الرسوم الجمركية الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الرسوم الجمركية الأمريكية, أخبار العلاقات الروسية الأمريكية, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik