Widgets Magazine
18:51 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف: روسيا وأمريكا والأردن يواصلون الحوار حول منطقة "خفض التصعيد" في سوريا

    © Sputnik . Sergey Pyatakov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن العسكريين الروس والأمريكيين والأردنيين، يواصلون الحوار حول منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف، في مستهل لقائه نظيره الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء 3 يوليو/تموز: "اتفقنا اليوم على أن نناقش أولا أوضاع التسوية السورية مع التركيز على منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا. نحن نشير إلى استمرار الاتصالات المفيدة بين عسكريينا، وعسكريي الأردن وعسكريي الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الآلية ومركز مراقبة منطقة خفض التصعيد الجنوبية المؤسس في عمان".

    وأفاد لافروف، بأن اللقاء القادم حول التسوية السورية سيعقد في نهاية الشهر الجاري. وقال في هذا الصدد: "نحن نثمن أيضا دور الأردن كمراقب في عملية أستانا، والتي سيعقد في إطارها لقاء جديد في نهاية هذا الشهر".

    وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني شدد، خلال لقائه رؤساء وأعضاء عدد من لجان الكونغرس الأمريكي، على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا، واحترام الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

    كما أفاد مصدر رسمي أردني، يوم الجمعة الماضي، أن هناك تقارير مؤكدة عن التوصل إلى وقف لإطلاق نار في منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري سيفضي إلى "مصالحة" بين الدولة السورية والمجموعات المسلحة بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي يدعو أطراف النزاع وضامني "خفض التصعيد" إلى وقف النار في الغوطة
    البنتاغون: الولايات المتحدة وتركيا تبحثان سبل خفض التصعيد في عفرين
    الدفاع الروسية: الوضع في مناطق خفض التصعيد مستقر... وتسجيل خرق واحد
    صحيفة أردنية تكشف عن مصير اللقاء الثلاثي لبحث منطقة خفض التصعيد في جنوب سوريا
    لافروف وأوغلو يبحثان الالتزام بنظام وقف العمليات القتالية في مناطق خفض التصعيد
    الكلمات الدلالية:
    منطقة خفض التصعيد, مصالحة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وقف إطلاق النار, الحرب في سوريا, تقديم المساعدات إلى مناطق خفض التصعيد, وزارة الخارجية الأردنية, البيت الأبيض, الجيش السوري, وزارة الدفاع الروسية, وزارة الخارجية الروسية, أيمن الصفدي, سيرغي لافروف, الأردن, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik