07:01 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أعلن مدير البث التلفزيوني لوكالة الفضاء الروسية روسكوسموس عن حدوث عطل للصاروخ الحامل سويوز إم إس -10 الذي يحمل على متنه الطاقم الجديد لمحطة الفضاء الدولية.

    المركبة الفضائية الجديدة "فيديراتسيا" تجهز بنظام إنقاذ محسن من "سويوز"

    © Sputnik . Alexei Filippov
    روسيا
    انسخ الرابط
    120

    أعلن مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء، اليوم السبت، أنه سيتم تصميم نظام إنقاذ في حالات الطوارئ للمركبة الفضائية الجديدة "فيديراتسيا" على أساس نظام مماثل للمركبة الفضائية "سويوز"، ولكنه سيصبح أكثر قوة "لفصل" السفينة الثقيلة عن الصاروخ في حالة حدوث حالة طارئة وسوقها إلى مسافة آمنة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك":" يتم تطوير نظام الإنقاذ الطارئ لـ "فيديراتسيا" من قبل شركة "إيسكرا"، التي تنتج نفس النظام لسفن "سويوز"، ومن حيث المبدأ، لن يختلف النظام الجديد عن نظام "سويوز"، الذي تم اختباره مع الزمن، ولكن بسبب، أن كتلة "فيديراتسيا"، بحسب الغاية، تزيد مرتين إلى ثلاث مرات، لذلك سيتم تطويل جسم ذراع النظام الجديد، وتشغيل ثمانية فتحات المحرك عوضا عن أربع. وبالإضافة إلى ذلك، ستستخدم طاقة الوقود الصلبة للمحركات المزيد من طاقة الوقود، الأمر الذي سيسمح بزيادة الاستطاعة".

    هذا وشهد يوم الخميس المنصرم، الكارثة الأولى في تاريخ الرحلات الفضائية المأهولة في روسيا الحديثة. إذ لم يتمكن صاروخ "سويوز-إف. غي" من إيصال مركبة "سويوز — إم. إس — 10" الفضائية إلى مدارها وهي تحمل على متنها طاقم جديد للمحطة الفضائية الدولية. إلا أن رائدي الفضاء الروسي اليكسي أوفتشينين والأميركي نيك هايغ، تمكنا من الهبوط بسلام بفضل تشغيل نظام الإنقاذ الطارئ للمركبة الفضائية.

    وكان قد أعلن مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء، يوم الخميس المنصرم، أن الإطلاق الأول للمركبة الفضائية الروسية الجديدة "فيديراتسيا" (الاتحاد) إلى المدار في نظام غير مأهول على صاروخ "سويوز-5" الجديد يفترض تأجيله من عام 2022 إلى عام 2023، بعد إجراء مسبق لتجربتي إطلاق للصاروخ الحامل مع مركبات فضائية أخرى.

    انظر أيضا:

    روغوزين ورئيس وكالة "ناسا" أكدا نية تبادل المعلومات حول حادثة مركبة "سويوز"
    الكرملين: أفراد طاقم "سويوز إم-إس 10" على قيد الحياة
    ناسا: التصريحات الأخيرة بشأن الثقب في مركبة "سويوز" لا تعني أنه تخريب متعمد
    رئيس وكالة "روس كوسموس" الفضائية: احتمال تضرر مركبة "سويوز" في الفضاء
    إطلاق صاروخ الفضاء الروسي "سويوز" من قاعدة "بايكونور"
    رجل فضاء إماراتي يتوجه إلى محطة الفضاء الدولية على متن "سويوز"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik