12:19 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    بهرام قاسمي

    الخارجية الإيرانية: سنشارك في إعمار سوريا

    facebook.com
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن إيران شاركت في محاربة الإرهاب في سوريا بناء على طلب الحكومة السورية، وهي اليوم ستشارك في إعادة إعمار سوريا عبر قطاعها الخاص.

    وبحسب وكالة مهر الإيرانية، فإن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، صرح في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أن الجمهورية الإيرانية ستشارك في إعادة إعمار سوريا، موضحا أن إيران شاركت في محاربة الإرهاب في سوريا بناء على طلب الحكومة السورية، وهي اليوم ستشارك في إعادة إعمار سوريا عبر قطاعها الخاص.

    وأعرب قاسمي عن أمله في تهيئة الظروف الملائمة لمشاركة القطاع الخاص الإيراني، في مساعدة سوريا ولعب دور أساسي في إعادة الأعمار.

    وحول العلاقات بين إيران والسعودية، أوضح قاسمي، أن سياسية الجمهورية الإيرانية تجاه دول الجوار ودول الخليج الفارسي واضحة، وفي حال توفر الظروف المناسبة فإن إيران تعمل على تطبيق هذه السياسية، مؤكدا على أن تعاون دول المنطقة يساهم في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليمي.

    وفيما يخص انضمام إيران إلى اتفاقية مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب "FATF"، أوضح قاسمي أن إلحاق إيران بمنظمة العمل المالي سيحمل للبلاد مزايا عديدة، والحكومة تعمل على متابعة الموضوع وفقاً للدستور الإيراني.

    انظر أيضا:

    المعلم: "إس-300" سلاح دفاعي يجعل سوريا والمنطقة أكثر أمنا
    من دمشق... وزير الخارجية العراقي يكرر مطلب بلاده إعادة سوريا إلى الجامعة العربية
    رفع العلم السوري فوق معبر القنيطرة بين سوريا والجولان
    فتح معبر "نصيب" الحدودي بين سوريا والأردن(صور)
    " الأسد انتصر وخسرت واشنطن"...فشل أمريكي في سوريا
    ممثلو سوريا وشبه جزيرة القرم يعتزمون توقيع اتفاقيات تعاون في دمشق
    الكلمات الدلالية:
    روسيا تتعاون في إعادة إعادة إعمار سوريا, إعمار سوريا, بهرام قاسمي, إعادة إعمار سوريا, إعادة إعمار سوريا, بهرام قاسمي, إيران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik