13:44 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعربت الخارجية الروسية عن تقييم بلادها لدور المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في التسوية السورية، بعد إعلان الأخير عن استقالته من منصبه في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

    موسكو — سبوتنيك. أعرب المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 17 تشرين الأول/ أكتوبر، عن تقييم بلادها لدور المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، في التسوية السورية، بعد إعلان الأخير عن استقالته من منصبه في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

    وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "بالتأكيد نحن نقيم دوره كمهني ودبلوماسي في التسوية السورية، وفي العملية التفاوضية"

    وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، نيته الاستقالة عن منصبه، نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    وينهي دي ميستورا بتلك الطريقة أربعة أعوام من محاولاته الأممية لحل الأزمة في سوريا.

    ودعا المبعوث الأممي، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الدول الضامنة لمفاوضات أستانا حول الأزمة السورية للاجتماع خلال الشهر الجاري.

    وقال دي ميستورا، خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، "سأترك منصبي في نوفمبر المقبل"، مضيفا: "أدعو ضامني أستانا للتشاور معي قبل نهاية الشهر في جنيف".

    انظر أيضا:

    موغيريني تبحث مع دي مستورا الوضع في إدلب
    باحث يحذر من إيحاء دي مستورا لـ"جبهة النصرة" بارتكاب "مجزرة كيميائية" في درعا
    اللجنة الدستورية بين منهجية دي مستورا والدور التركي الملتبس
    بعد طهران... دي مستورا إلى القاهرة لبحث التسوية السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, وزارة الخارجية الروسية, دي مستورا, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook