06:16 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    موسكو: مستمرون بمساعدة بانغي عسكريا وبصدد إرسال 60 مدربا إضافيا

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تنوي الاستمرار في مساعدة جمهورية أفريقيا الوسطى في تشكيل قواتها المسلحة، مشيرة إلى أنها سترسل 60 مدربا روسيا إضافيا إلى هناك.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت في بيان: "بموافقة لجنة مجلس الأمن التي تأسست وفقا للقرار 2127 المعني بجمهورية أفريقيا الوسطى تم توريد شحنة أسلحة نارية وذخائر من ممتلكات وزارة الدفاع الروسية نهاية يناير ومطلع فبراير العام الجاري، كما راسل 175 مدربا روسيا لتدريب القوات المسلحة في جمهورية أفريقيا الوسطى… وبعلم لجنة مجلس الأمن الدولي من المقرر إرسال 60 مدربا روسيا إضافيا وشحنة ثانية من منتجات ذات استخدام عسكري".

    وأضافت " نحن نعلم أن المساعدات الروسية لجمهورية أفريقيا الوسطى تجتذب اهتماما في الخارج. ومن الواضح أن بعض البلدان تعاني من "غيرة" معينة فيما يتعلق بمشاركة روسيا في التسوية وسط أفريقيا. وهذا الموقف غير بناء".

    وأشارت إلى أنه "نأمل في تقييم عقلاني من قبل الشركاء للوضع العسكري السياسي في جمهورية أفريقيا الوسطى ورفض الذرائع المفتعلة لإبطاء تعزيز القوات الأمنية الوطنية في البلاد. وفي هذا الصدد ، نعبر عن أملنا في أن تعيد الولايات المتحدة النظر في نهجها الذي يعيق الطلب الروسي للجنة مجلس الأمن التابعة للأمم المتحدة رقم 2127 فيما يتعلق بتسليم الدفعة الثانية من المنتجات العسكرية إلى جمهورية أفريقيا الوسطى".

    وكان سفير جمهورية أفريقيا الوسطى لدى السودان عبد الله ابراهيم، قال إن هناك تعاون اقتصادي وعسكري بين بلاده وروسيا، مضيفا: "هذا ما دفع روسيا للقيام بمبادرة جمع الأطراف المتصارعة في أفريقيا الوسطى في الخرطوم من أجل تحقيق السلام".

    وقال إبراهيم، خلال ندوة حول دور السودان في تحقيق السلام بدولة أفريقيا الوسطى، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر / تشرين الأول الجاري: "الدوافع الروسية لإنجاح وتحقيق السلام بإفريقيا الوسطى، يرجع إلى وجود تعاون كبير جدا بين البلدين، وقد استقبلنا العديد من الروس في المجالات العلمية، ومنهم أستاذة بالجامعات والمعاهد في بلادنا، كما لدينا تعاون اقتصادي وعسكري".

     

    انظر أيضا:

    رئيس أوغندا: روسيا تستطيع القيام بدور الوسيط بين الحكومة والمعارضة في أفريقيا الوسطى
    سفير أفريقيا الوسطى لدى الخرطوم: لدينا تعاون اقتصادي وعسكري مع روسيا
    خبير: مبادرة روسيا في أفريقيا الوسطى تثبت أنها دولة عظمى
    الخارجية الروسية تكشف ملابسات مقتل الصحفيين الروس في جمهورية أفريقيا الوسطى
    السفارة: جثامين الصحفيين الروس الذين قتلوا في أفريقيا الوسطى تصل اليوم إلى روسيا
    الخارجية الروسية: لا وجود لآثار تعذيب على أجساد الصحفيين المقتولين في أفريقيا الوسطى
    زاخاروفا: لم يخف أحد وجود مدربين عسكريين روس في جمهورية أفريقيا الوسطى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفريقيا الوسطى, الحكومة الروسية, أفريقيا الوسطى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik