04:28 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين في المؤتمر العالمي للمواطنين الذين يعيشون بالخارج، موسكو 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    بوتين يشارك في الاحتفال باستكمال بناء القسم البحري من خط أنابيب الغاز التركي

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري اوشاكوف، أمس الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيحضر مراسم استكمال بناء القسم البحري من خط أنابيب الغاز التركي، الذي سيعقد في 19 تشرين الثاني/نوفمبر في إسطنبول.

    موسكو — سبوتنيك. ونقلت صحيفة "إزفستيا" الروسية عن أوشاكوف قوله: "سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في حفل استكمال بناء القسم البحري من خط أنابيب الغاز "التيار التركي"، وسيعقد هذا الحدث في إسطنبول في 19 تشرين الثاني/نوفمبر".

    هذا ويتضمن مشروع خط أنابيب الغاز "التيار التركي" بناء خطين رئيسيين لأنابيب نقل الغاز، تصل طاقة كل منهما إلى 15.75 مليار متر مكعب. الخط الأول مخصص لتوريد الغاز مباشرة إلى السوق التركية، أما الآخر فمخصص لتوريد الغاز عبر الأراضي التركية إلى الدول الأوروبية، وتم تحديد الفترة المخصصة للبناء ضمن الاتفاق الحكومي، والتي تمتد حتى كانون أول/ديسمبر من عام 2019.

    و"التيار التركي" هو  خط أنابيب غاز من روسيا إلى تركيا عبر البحر الأسود. ويخصص الخط الأول لتصدير الغاز إلى المستهلك التركي، أما الخط الثاني لتزويد الدول الأوروبية الجنوبية والجنوبية الشرقية بالغاز.

    يبدأ الجزء البحري من محطة ضغط الغاز "روسكايا" بالقرب من مدينة أنابا عبر قاع البحر الأسود وحتى السواحل التركية وبعد ذلك، سيتم وضع خط النقل البري حتى الحدود التركية مع الدول المجاورة.

    ويتم نقل الأنابيب على متن بيونيرينغ سبيريت، سفينة البناء الأكبر في العالم. ويتم على متنها تلحيم الأنابيب. ويتم تفحص مناطق التلحيم وحمايتها بطلاء خاص قبل وضعها في العمق.

    انظر أيضا:

    لا اتفاقيات محددة حول لقاء بوتين وترامب خلال قمة العشرين
    مصدر يكشف ما سيناقشه بوتين وترامب في باريس
    تعرف على سيارة بوتين... وسيارات رؤساء دول أخرى
    ما الذي تخشاه فرنسا من لقاء بوتين وترامب في باريس
    مصدر: بوتين لن يثير تساؤلات حول العقوبات ضد روسيا خلال الاجتماع مع ترامب
    الرئيس النمساوي لا يعتزم الاجتماع مع بوتين في منتدى السلام في باريس
    الكلمات الدلالية:
    نفط, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik