06:38 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    حبيب نورمحمدوف و تينا كانديلاكي

    المصارع الروسي محمدوف يرفض مصافحة مقدمة البرامج تينا كانديلاكي

    © Sputnik . Alexey Kudenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    رفض المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف مصافحة يد المنتجة التلفزيونية الشهيرة ومقدمة البرامج تينا كانديلاكي قبيل مقابلة أجرتها معه خلال منتدى "سينرجي الدولي".

    رفض المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف مصافحة يد المنتجة التلفزيونية الشهيرة ومقدمة البرامج تينا كانديلاكي قبيل مقابلة أجرتها معه خلال منتدى "سينرجي الدولي".

    Посмотреть эту публикацию в Instagram

    Так как всех история с рукопожатием взволновала, то я решила досконально разобраться в этой традиции или ее отсутствии. Если я в присутствии людей протягиваю Рамзану Кадырову руку, он всегда ее пожимает, подчеркивая своё уважение. Но первым руку не протягивает. Этому тоже никто не аплодирует. Для тех, кого проблема рукопожатия стала ключевой в последние дни, даю подробное объяснение отношения к этому жесту в исламе. Есть в исламе несколько мазхабов (течений, учений). В большинстве из них мужчине при прикосновении к женщине необходимо сделать омовение перед молитвой, если это не мать, сестра, дочь, бабушка. Считается, что при пожатии руки или ином прикосновении возникают определенные эмоции. Отказ от пожатия руки ни в коем случае нельзя расценивать как неуважительный жест. Однако в публичном пространстве человек, не являющийся духовным лицом, мог бы пожать руку, ибо никакого греха в этом для него нет, кроме необходимости омовения, которое и так делается в течение дня неоднократно. Рамзан Кадыров всегда действует исходя из конкретной ситуации. Давайте позволим каждому отвечать за себя.

    Публикация от Тина Канделаки (@tina_kandelaki) 28 Ноя 2018 в 7:16 PST

    وكتبت كانديلاكي على حسابها الخاص في "انستغرام":

    "لا ينبغي بأي حال من الأحوال اعتبار رفض المصافحة إهانة أو تقليل من الاحترام، ومع ذلك، أثناء التواجد في مكان عام، من المحبب أن يقوم الشخص الذي ليس شخصا روحيا أو دينيا أن يصافح، لأنه لا توجد خطيئة في هذا الأمر، باشتثناء الحاجة إلى الاغتسال، الأمر الذي يقوم به عدة مرات خلال اليوم".

    واستشهدت كانديلاكي كمثال معاكس للمصارع الروسي، رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، الذي دائما ما يصافحها أثناء اللقاءات.

    ومن جانبه جاء رد حبيب على منشورها كالتالي:

    "تينا، حقيقة أنني لم أصافح يدك كان إظهار الاحترام لك. على أي حال، إذا اعتبرتي هذا الفعل خطأ فاقبلي اعتذاري".

    وكان حبيب نورمحمدوف، البالغ من العمر 30 عاما، من داغستان، قد تمكن من هزيمة الإيرلندي كونور مكريغور في نزال أقيم في مدينة لاس فيغاس الأمريكية على بطولة "UFC" في الفنون القتالية للوزن الخفيف، بعد أن خنقه وأجبره على الاستسلام في الجولة الرابعة.

    انظر أيضا:

    نورمحمدوف يلتقي أردوغان وزوجته... وهذه المناسبة التي جمعتهم (صور)
    نورمحمدوف عن محمد صلاح: أشعر أن الله يقف معه
    ماذا يفعل حبيب نورمحمدوف في الإمارات (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    تينا كانديلاكي, مصافحة, انستاغرام, حبيب نورمحمدوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik