22:07 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    طائرة مدنية

    قريبا...فتح رحلات مباشرة بين غروزني وجدة

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، أن هناك مباحثات جرت بين بلاده والسعودية تناولت سبل التعاون الثنائي في مشروعات استثمارية، بالإضافة إلى اهتمام الجانبين بفتح رحلات مباشرة بين غروزني وجدة.

    وقال قاديروف، في تصريحات لجريدة "الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء:

    "نحن حريصون على تعزيز علاقاتنا الأخوية مع السعودية، ولذلك جرت مباحثات خلال هذين اليومين بين الجانب السعودي والشيشاني، تناولت قضايا التعاون في تنفيذ المشروعات الاستثمارية في مجال السياحة والنقل والزراعة وصناعة مواد البناء والرعاية الصحية وغيرها، كما كان هناك اهتمام متبادل بفتح رحلة مباشرة بين غروزني وجدة".

    وأكد قديروف حرصه على إقامة شراكة استراتيجية شاملة مع المملكة العربية السعودية.

    وأشار إلى أن الوفد السعودي الذي يزور الجمهورية حالياً برئاسة الأمير تركي بن محمد، مستشار خادم الحرمين الشريفين، يبحث سبل ترجمة ما اتفق عليه بين البلدين، خاصة مشروعات البنية التحتية للوحدة الأمنية الشيشانية، وإطلاق أعمال تدريب القوات الخاصة السعودية.

    وتابع قاديروف قائلاً إن:

    "زيارة الوفد السعودي، برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين، جاءت تلبية لتوجيهات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بهدف التعرف على الإمكانيات الاستثمارية في الجمهورية الشيشانية وبحث خطط العمل المشتركة في عدد من المشروعات".

    وأوضح الرئيس الشيشاني أن الوفد السعودي وقف على مناشط جامعة القوات الخاصة الروسية برفقة مساعد رئيس جمهورية الشيشان للوحدة الأمنية، دانييل مارتينوف، وتحدث عن البنية التحتية الفريدة للمنشأة وعمل تدريب القوات الخاصة.

    هذا وكان وفد المملكة العربية السعودية قد وصل الاثنين الماضي، بقيادة مستشار الديوان الملكي، الأمير تركي بن محمد آل سعود إلى غروزني.

    كما وكتب رئيس الشيشان، رمضان قاديروف، على صفحته في "فكونتاكتي"، بأن الزيارة تتم بناء على تعليمات من ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

    الكلمات الدلالية:
    الشيشان, المملكة العربية السعودية, طيران, رمضان قاديروف, غروزني, جدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik