Widgets Magazine
13:49 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    جهاز الأمن الروسي

    تراجع النشاط الإرهابي في روسيا لأكثر من 20 مرة في آخر 5 سنوات

    © Sputnik . Igor Zarembo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الثلاثاء، أن النشاط الإرهابي في روسيا تراجع بأكثر من 20 مرة خلال الخمس سنوات الأخيرة.

    موسكو-سبوتنيك. قال باتروشيف لصحيفة "روسيسكايا غازيتا": "النشاط الإرهابي في البلاد تراجع بأكثر من 20 مرة خلال خمس سنوات. في عام 2018 تم تنفيذ 9 جرائم ذات طابع إرهابي وعمل إرهابي واحد".

    أفراد هيئة الأمن الفيدرالي الروسي
    © Photo / Public relations center of Federal Security Service

    وفقا لباتروشيف، يرتبط تقلص التهديد الإرهابي بالعمل الدقيق لأجهزة الهيئات الأمنية الخاصة ووكالات إنفاذ القانون، ما أدى إلى إحباط 36 جريمة ذات طبيعة إرهابية، بما في ذلك و 20 عملا إرهابيا.

    وأشار باتروشيف في الوقت ذاته، إلى أن تراجع النشاط الإرهابي لوحظ في العالم أجمع، مضيفا "من حيث الأنشطة الإرهابية، بلغ عدد الهجمات الإرهابية في عام 2014 حوالي 16 ألف، ولكن للعام الثاني على التوالي، يتقلص هذا العدد لحوالي 10 آلاف.

    وفي الشرق الأوسط وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، تضاعف التراجع، وهو مرتبط بشكل مباشر بالوضع في سوريا ، حيث تم تدمير وتشتيت التشكيلات الرئيسية للإرهابيين، وبدأت عملية المصالحة الوطنية. وانخفض النشاط الإرهابي في جنوب آسيا بحوالي الثلث

    خلال الأعوام القليلة الماضية".

    وأوضح باتروشيف أن حجم النشاط الإرهابي في أفغانستان يعد الأكبر في العالم، قائلا، إن "التواجد الأميركي في هذا البلد لأكثر من 15 عاما أدى إلى تدهور الوضع. وازداد النشاط الإرهابي في أوروبا، حيث استغل الإرهابيون أزمة الهجرة وجعلوها كغطاء لهم".

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن الروسي: "داعش" يمثل التهديد الأكبر على الحدود الجنوبية لروسيا
    بورتنيكوف: الأمن الروسي يكشف عن 37 خلية ارهابية ويقضي على 65 مسلحا
    الكلمات الدلالية:
    الأمن الروسي, داعش الإرهابي, محاربة الإرهاب, الإرهاب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik