09:45 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الوطني للدفاع في روسيا، اليوم الاثنين، أن قوات أسطول بحر البلطيق رافقت مدمرتي "غريفلي" و"بورتر" التابعتين للقوات البحرية الأمريكية، دخلتا الجزء الجنوبي من بحر البلطيق.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المركز: "بدأت قوات أسطول بحر البلطيق بمرافقة مدمرتين "غريفلي" و"بورتر" التابعتين للقوات البحرية الأمريكية دخلتا الجزء الجنوبي من بحر البلطيق. يقوم طرادا "بويكي" [الشجاع] "سوأوبرازيتلني" [سريع البديهة] التابعين للبحرية الروسية بمتابعة نشاط السفن العسكرية الأمريكية".

    يذكر أن العلاقات الروسية مع الناتو والغرب، قد ساءت بسبب الوضع في أوكرانيا. واعتمد الحلف عددا من التدابير معللا ذلك برغبته في ضمان أمن الحلفاء، وشمل ذلك تكثيف الطلعات الجوية للناتو، في أجواء دول البلطيق، بما في ذلك والطائرات المجهزة بمعدات الرادار التي تقوم بالتحليق بشكل منتظم فوق أراضي بولندا ورومانيا، بالإضافة إلى تعزيز تواجد سفن حربية إضافية للناتو، في بحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط، ترافق كل ذلك مع إعلان الحلف عن زيادة عدد الأفراد العاملين بشكل دائم بالقرب من الحدود الروسية، وتوسيع برنامج التدريب، وتعزيز أنظمة الإنذار المبكر و قوات الرد السريع.

    انظر أيضا:

    تعزيز أسطول بحر البلطيق بدبابات "تي-72بي"
    سفن أسطول بحر البلطيق ستزور موانئ 10 دول في عام 2019
    سفن أسطول البحر الأسود أمضت أكثر من 5 آلاف يوم في البحر في 2018
    أسطول بحر قزوين ينتقل إلى داغستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أسطول بحر البلطيق, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook