Widgets Magazine
09:34 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مبنى الحكومة الروسية في موسكو

    تراجع عدد الأعمال الإرهابية في روسيا 10 أضعاف خلال الأعوام العشرة الأخيرة

    © Sputnik . Vitaly Belousov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، اليوم الخميس، أن عدد الأعمال الإرهابية التي تم ارتكابها في البلاد على مدى الأعوام العشرة الأخيرة، قد تراجع بنحو 10 أضعاف.

    سان بطرسبورغ — سبوتنيك. قالت ماتفيينكو في كلمة افتتاحية بمؤتمر حول مكافحة الإرهاب الدولي:

    "لقد اكتسبت روسيا خبرة عملية في مجال مكافحة الإرهاب، فعلى مدى الأعوام العشرة الأخيرة تراجع عدد الأعمال الإرهابية التي تم ارتكابها في البلاد، أرجو التركيز على هذا الرقم، بنحو 10 أضعاف".

    هذا ودعت رئيسة مجلس الفيدرالية إلى مزيد من النشاط في الاستفادة من الطاقات التي تتمتع بها الهيئات ذات الصلة والتابعة لرابطة الكومنولث المستقلة.

    وعلى وجه الخصوص، مركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الكومنولث المستقلة والذي يمارس نشاطه استنادا إلى برنامج التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

    ووفي هذا السياق قالت ماتفيينكو: "بالتأكيد، ينبغي على البرلمانات الوطنية والمنظمات الدولية الرائدة القيام بأداء دور هام في هذا التعاون."

    يذكر أنه ينعقد، اليوم، 18 نيسان/ أبريل، في سان بطرسبورغ، مؤتمر لمكافحة الإرهاب الدولي تنظمه الجمعية البرلمانية لرابطة دول الكومنولث المستقلة والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والجمعية البرلمانية للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط والجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي والاتحاد البرلماني الدولي، بالإضافة إلى هيئة الأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب الدولي.

    هذا ومن المخطط لأن يقوم المشاركون في هذا المؤتمر، الذي يتلخص الهدف من عقده في توحيد الجهود لوضع مناهج مشتركة لحل هذه المشكلة، بمناقشة دور الهيئات الدولية في مكافحة الإرهاب ومنع استخدام تكنولوجيات الشبكات بالإنترنت لنشر أفكار التطرف، بالإضافة إلى تطوير التشريعات فيما يتعلق بمطاردة الإرهابيين والقضاء على عمليات تمويل الإرهاب.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الارهاب, فالنتينا ماتفيينكو, سان بطرسبورغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik