21:06 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، تقارير وسائل الإعلام حول عمليات شراء مزعومة للغاز المسيل للدموع في مالطا لإرساله إلى فنزويلا.

    وجاء في بيان الخارجية: "نشدد على أن البعثة الدبلوماسية الروسية في فاليتا تعمل وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية. ولا يشارك الدبلوماسيون الروس في أي عمليات خاصة سرية. ولم تصل هناك تعليقات رسمية من السلطات المالطية إلى السفارة الروسية في مالطا".

    ولفتت الخارجية الروسية إلى أن الصحفيين المالطيين، دون التحقق في صحة الأنباء، استنسخوا على نطاق واسع افتراءات زملائهم الأمريكيين، واستشهدوا بتصريحات شخصية لمصدر حكومي مالطي مجهول الهوية ومحتوى المراسلات الدبلوماسية ممثلي الجانب المالطي، التي كما يزعم استحوذت كمصادر إعلامية، بالإضافة إلى "مجموعة مشوشة من المعلومات المجزأة حول عمل السفارة الروسية في فاليتا".

    كما وصفت وزارة الخارجية الروسية المعلومات الخاطئة التي نشرتها وسائل الإعلام المالطية بالأمثلة على عدم المهنية، مشيرة إلى أنها صدى للهستيريا المناهضة لروسيا والتي لا يخدم تأجيجها مصالح الصداقة الروسية المالطية.

    هذا وكانت وسائل الإعلام في مالطا في قد نقلت في نيسان/ أبريل الماضي عن بوابة "بازفيد نيوز" الأميركية، أن روسيا كانت تحاول شراء الغاز المسيل للدموع وأجهزة حماية الأفراد في مالطا ، والتي كان من المقرر إرسالها إلى فنزويلا على متن سفينة حربية.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: واشنطن ترفض منح تأشيرات لوفد روسي للمشاركة بمؤتمر في الأمم المتحدة
    الخارجية الروسية: هناك تقدم حقيقي في مسار تشكيل اللجنة الدستورية السورية
    الخارجية الروسية: زيارة بومبيو إلى موسكو مبادرة من واشنطن
    الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لاستئناف الحوار مع أمريكا بشأن معاهدة جديدة لنزع السلاح النووي
    الخارجية الروسية: لافروف وظريف يبحثان سوريا والاتفاق النووي الإيراني في موسكو غدا
    الخارجية الروسية ترد على ترامب بشأن صفقة نووية ثلاثية
    الكلمات الدلالية:
    فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik