Widgets Magazine
07:13 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف: منتدى "صفقة القرن" في البحرين حدث مشكوك فيه

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    ورشة البحرين (94)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو لم تتلق دعوة لحضور المنتدى، حيث ستقدم واشنطن ما يعرف بـ"صفقة القرن" حول الشرق الأوسط في البحرين، مشيرا إلى أن موسكو تعتبر هذه الفعالية حدثا مشكوكا فيه.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوغدانوف: "أولا، لم نتلق أي دعوات حتى الآن، وثانيا، الفكرة نفسها تبدو مشكوك فيها للغاية بالنسبة لنا، في هذه الحالة، بالطبع، نحن نسترشد بنهج قيادة منظمة التحرير الفلسطينية".

    وفي هذا السياق، قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن من يريد حل القضية الفلسطينية عليه أن يبدأ بالقضية السياسية، وليس ببيع أوهام المليارات التي لا نعلق عليها آمالا ولا نقبل بها لأن قضيتنا سياسية بامتياز.

    ومن الجدير بذكره أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية "صفقة القرن" التي أعلن الفلسطينيون عن رفضهم لها، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأمريكي وسيطا بين الطرفين، ولا سيما بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجا على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل إسرائيل ولا يجوز المس بطابعها القائم قبل الاحتلال أو تغيير وضعها الجغرافي تاريخيا والسكاني أيضا.

    الموضوع:
    ورشة البحرين (94)

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: بوتين يستعد لزيارة الملك سلمان قريبا
    بوغدانوف يستقبل سفير الإمارات ويبحثان الوضع في منطقة الخليج
    سياسي فلسطيني: لهذه الأسباب سيفشل ترامب في تمرير "صفقة القرن"
    "صفقة القرن" وحق "تقرير المصير" للفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    واشنطن, منتدى, صفقة القرن, وكالة سبوتنيك, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik