Widgets Magazine
14:32 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    السلطات السورية والشرطة الروسية يعيدان افتتاح ممر أبو الظهور شرق إدلب

    لافرينتيف: نرحب بإعلان سوريا وقف إطلاق النار حول منطقة إدلب

    © Sputnik . Bassel Shartouh
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، اليوم الجمعة، عن ترحيبه بإعلان دمشق وقف إطلاق النار حول منطقة إدلب.

    وقال لافرينتييف خلال مؤتمره الصحفي في العاصمة الكازاخية " إعلان الحكومة السورية وقف إطلاق النار خطوة جيدة جاءت نتيجة للعمل ضمن صيغة أستانا".

    وأشار المبعوث الروسي إلى سوريا أن الدول الغربية ما زالت موجودة في سوريا عبر قواتها المنتشرة هناك وبينهم الولايات المتحدة حيث من غير الممكن حاليا إقناعها بسحب قواتها من هذه البلاد.

    وتابع لافرينتييف قائلا " لا يزال من غير الممكن إقناع الدول الغربية بسحب قواتها من سوريا، بل على العكس، قواتها تتزايد، بما في ذلك الولايات المتحدة".

    وذكر الجعفري أن هذا الاتفاق متصل بالتزام تركيا ووفائها بموجب الاتفاقات الدولية من خلال سحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وانسحاب الإرهابيين إلى ضواحي مدينة حماة.

    وأشار إلى أن وقف إطلاق النار يرجع إلى وفاء تركيا بالتزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية، وسحب التكنولوجيا الثقيلة والمتوسطة ، وانسحاب "جميع الإرهابيين في ضواحي حماة"، بدءا بالمناطق التي تسيطر عليها تركيا.

    وأكد الجعفري أن سكان محافظة إدلب وجهوا طلب المساعدة من دمشق للتدخل لإنهاء الوجود الأجنبي فيها.

    وتابع "تقع هذه المسؤولية على عاتق الحكومة السورية لإنهاء الإرهاب في إدلب من خلال الاعتماد على الجيش السوري والحلفاء والأصدقاء".

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik