21:19 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا سترد على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى وتجارب الصواريخ الأخيرة.

    وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كانت صدرت تكليفات لوزارة الدفاع بإعداد رد على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى وتجارب الصواريخ الأخيرة: "ألم تسمعوا تكليفات الرئيس؟ تم إصدارها، بالطبع".

    وفي نفس الوقت أكد بيسكوف أنه دون شك سيتم تنفيذ توجيهات الرئيس بوتين بشأن إعداد الرد المناسب على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، قائلا: "بالنسبة للرد بالمثل، لا يوجد أي شك بأننا سنرد وسنتخذ التدابير اللازمة لضمان أمن بلادنا".

    وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا ستضمن أمنها بعد انسحاب الولايات المتحدة الأحادي الجانب من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

    هذا وانتهت معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى في الـ2 من آب/ أغسطس الجاري بمبادرة من الولايات المتحدة. في نفس اليوم، أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة ستبدأ في تطوير صواريخ أرض أرض متوسطة وقصيرة المدى غير نووية حظرتها معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا سترد على الإجراءات الأمريكية لاختبار الصاروخ الجديد
    بوتين: روسيا تضمن أمنها بعد انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook