18:30 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قال الروسي فلاديمير بوتين إنه هناك حاجة إلى إطلاق حوار شامل بين الأكراد والحكومة السورية لتسوية الأزمة السورية.

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقب المحادثات الثنائية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سوتشي الروسية"يجب إطلاق حوار واسع بين الحكومة السورية والأكراد المقيمين في شمال شرق سوريا. من الواضح أنه في إطار هذا الحوار الشامل، يمكن مراعاة جميع حقوق ومصالح الشعب الكردي والأكراد، كجزء لا يتجزأ من الشعب السوري متعدد الجنسيات، وتحقيقها بالكامل".

    كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه لا يمكن الاستغناء عن التعاون القائم على الاحترام المتبادل بين تركيا وسوريا" من أجل حماية السلام و الاستقرار على الحدود، سيتعين على الأتراك والسوريين العمل معا. وهنا، لا يمكن الاستغناء عن التعاون القائم على الاحترام المتبادل بين تركيا وسوريا".

    كما أشار بوتين، إلى أن روسيا تشاطر تركيا قلقها إزاء النزعة الانفصالية المتصاعدة في سوريا،وقال "نشاطر الجانب التركي القلق إزاء التهديدات الإرهابية المتزايدة ونمو التناقضات العرقية في المنطقة".

    من جانبه، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا وروسيا لن تسمحا بالمظاهر الانفصالية شمالي سوريا، وقال "لقد بحثت اليوم مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مكافحة الإرهاب والحفاظ على سلامة الأراضي السورية، ووقعنا اتفاقاً محدداً، لن يُسمح بفضله بإنشاء أي مظاهر انفصالية في الأراضي السورية - تركيا وروسيا لن تسمحا بذلك".

    الكلمات الدلالية:
    بوتين, الحوار, الأكراد, الحكومة السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook