09:53 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قالت الشركة الروسية في بيان، نقلا عن وثيقة موقعة، إن السكك الحديدية الروسية ستدرس إمكانية المشاركة في بناء عدد من خطوط السكك الحديدية في مصر، وتركيب أنظمة الإنذار وإنشاء مركز إرسال واحد.

    وقّع البروتوكول، اليوم الأربعاء، في سوتشي في إطار المنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي أوليغ بيلوزيروف، المدير العام للسكك الحديدية الروسية، وأشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة السكك الحديدية الوطنية المصرية.

    وفقاً للوثيقة، يعتزم الطرفان دراسة إمكانات التعاون في مشاريع مشتركة محتملة مثل إنشاء خط مناشى الجديد في 6 أكتوبر/تشرين الأول، وهو طريق ثان على قليوب-منوف-طنطا، وإمبابا-مناشى-الإسكندرية، وطنطا-زفتى-الزقازيق. وكذلك تركيب أنظمة الإنذار الحديثة والمركزية. بالإضافة إلى ذلك، سينظر الطرفان في إمكانية التعاون في إنشاء مركز إرسال واحد لاحتياجات السكك الحديدية القومية المصرية.

    ومن المجالات الواعدة الأخرى للتعاون التدريب المتقدم لموظفي السكك الحديدية القومية المصرية بمشاركة مؤسسات التعليم العالي الروسية.

    وانطلقت، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر، قمة روسيا – أفريقيا وهي القمة الأولى من نوعها والتي يستضيفها منتجع سوتشي حيث يتم توقيع العديد من الاتفاقات بين روسيا والدول الأفريقية المشاركة في القمة.

    ومن المقرر أن تبحث القمة والمنتدى الاقتصادي آفاق العلاقات بين روسيا ودول القارة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

    وقبل انطلاق أعمال القمة، سيعقد المنتدى الاقتصادي "روسيا-أفريقيا"، يومي 23 و24 أكتوبر، ويشارك فيه رؤساء الدول المشاركة، وممثلو الشركات التجارية الروسية والأفريقية والدولية.

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم الرئاسة المصرية: موسكو لديها أياد بيضاء في أفريقيا وهذه أهداف القمة الروسية الأفريقية
    شكري يكشف لـ"سبوتنيك"عن أهداف قمة سوتشي
    الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى سوتشي للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية
    الكلمات الدلالية:
    السكك الحديدية, قمة, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik