20:04 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    520
    تابعنا عبر

    أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، القبض على اثنين من القادة الإرهابيين التابعين لتنظيم "حزب التحرير الإسلامي" الإرهابي المحظور في روسيا، في مدينتي موسكو وتشيلابينسك.

    وأصدر الأمن الفدرالي الروسي بيانا جاء فيه: "ضمن النطاق الجغرافي لمدينتي موسكو وتشيليابينسك، تم القبض على قادة وسبعة أعضاء تابعين لتنظيم "حزب التحرير الإسلامي" الإرهابي المحظور في روسيا وهم يحملون الجنسية الروسية وجنسيات من دول منطقة آسيا الوسطى".

    وأضاف البيان الرسمي: "لقد تم القبض على المجموعات بعد معلومات استخباراتية عن عمل هذه المجموعات ونشاطها حيث تقوم بنشر أفكار إرهابية تهدف بتنظيم عمليات إرهابية في روسيا".

    وتابع البيان: "ثبت أن أعضاء التنظيم قاموا بأنشطة غير دستورية تقوم على مبدأ إنشاء ما يسمى بـ "الخلافة العالمية"، وتدمير مؤسسات المجتمع العلماني، وتهدف إلى الإطاحة بالسلطة الحالية باستخدام القوة".

    ووفقا للبيان، فقد وجد في حوزتهم مواد دعائية محظورة في روسيا، ووسائل اتصال وتخزين بيانات.

    ويخوض رجال أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، حربا لا هوادة فيها ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش" [المحظور في روسيا] والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وزعزعة الأوضاع في البلاد، وأيضا تجنيد المواطنين الروس إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد، بما في ذلك التنظيمات العاملة على أراضي سوريا والعراق.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik