23:15 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    1122
    تابعنا عبر

    قال الرئيس فلاديمير بوتين في رسالة إلى الجمعية الفيدرالية، بأن روسيا لأول مرة في التاريخ تفوقت على دول أخرى في مجال إنتاج الأسلحة النووية الحديثة .

    صرح الرئيس الروسي في رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية، قائلا: "لقد اتخذنا خطوات لتعزيز الأمن القومي في الوقت المناسب وبالكمية الكافية، ولأول مرة أود الإشارة إلى هذا، فللمرة الأولى من تاريخ

    ظهور أسلحة الصواريخ النووية، بما في ذلك حقبة الاتحاد السوفييتي، نحن لا نلحق بأحد ولا نمسك أحدا، بل على الآخرين اللحاق بنا".

    وأضاف: "على الآخرين العمل للحصول على أسلحة تمتلكها روسيا".

    واختتم: "القدرات الدفاعية للبلاد مضمونة لعقود قادمة، إلا أننا لا يجب علينا الاسترخاء. يجب أن نمضي قدما، ونتابع باهتمام ونحلل ما يحدث في العالم في هذا المجال، وأن نقوم بتطوير أنظمة مستقبلية".

    يذكر بأن رسالة الرئيس إلى الجمعية الفدرالية، وفقا للدستور، من واجبات رئيس الدولة، إذ يقوم بطرح تقييمه للأوضاع في البلاد، كما يحدد الاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية للمرحلة المقبلة.

    وتعتبر هذه الرسالة وثيقة سياسية قانونية، تعبر عن رؤية رئيس الدولة للتوجهات الاستراتيجية في مجال تنمية روسيا في المستقبل القريب، وتشمل موضوعات إيديولوجية وسياسية واقتصادية ومقترحات محددة حول العمل التشريعي لمجلسي البرلمان – مجلس الدوما ومجلس الفيدرالية.

    انظر أيضا:

    بوتين: 5 قوى نووية يجب أن تحفظ أمن العالم ونحن مستعدون لأي حوار
    بوتين يعلن عدم وجود حاجة لدستور جديد في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, الرسالة السنوية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية, بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook